البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«يازاكي» اليابانية تبدأ تصنيع ضفائر السيارات بالفيوم باستمارات 30 مليون يورو

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "يازاكي" اليابانية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع وفد شركة "يازاكي يوروب ليميتد" اليابانية، لمتابعة موقف مشروع تصنيع ضفائر السيارات بمحافظة الفيوم الذي بدأت أعمال الإنشاءات به بعد حصول الشركة على الرخصة الذهبية في إطار جهود تسريع وتيرة تنفيذ المشروع الذي تبلغ استثماراته 30 مليون يورو، جميعها استثمار أجنبي مباشر.

حضر الاجتماع، أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ويامادا مينونوري، رئيس شركة "يازاكي يوروب ليمتد" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهانز ليمينز، الرئيس التنفيذي لشركة "يازاكي يوروب ليمتد" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا،  ويوشيمو إيتو، عضو مجلس إدارة شركة "يازاكي اليابانية"، وأحمد بديوي، العضو المنتدب لشركة "يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية"، واللواء ياسر عباس، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ويحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

ورحب رئيس الوزراء بوفد شركة "يازاكي" اليابانية، مشيرا إلى أنه حرص على لقاء وفد الشركة بعد ساعات من وضع حجر الأساس لمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات بمنشأة كمال بمحافظة الفيوم، معربًا عن تقديره لجدية والتزام الشركة في بدء تنفيذ المشروع وحرص رئيس الشركة على التواجد خلال فعالية وضع حجر الأساس للمشروع كدليل على حرصه على متابعة تنفيذ المشروع.

مدبولي: الحكومة تولي أهمية قصوى لدور القطاع الخاص في خططها التنموية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تولي أهمية قصوى لدور القطاع الخاص في خططها التنموية، موضحًا أن مصنع شركة "يازاكي" للضفائر يسهم في توطين مشروعات تصنيع مكونات السيارات بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتطوير صناعة السيارات.

وفي شهر يوليو 2023، تم توقيع عقد الأرض المُخصصة لإنشاء مصنع "يازاكي" لتصنيع ضفائر السيارات بين الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والمهندس أحمد بديوي، العضو المنتدب لشركة "يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية".

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالعلاقات الإستراتيجية التي تربط بين مصر واليابان، معربًا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر خلال المرحلة المقبلة. 

وخلال الاجتماع، قال هانز ليمينز، إنه فخور بما تحقق على الأرض حتى الآن، مؤكدًا أن كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له وخلال فترة زمنية قصيرة، متقدمًا بالشكر للحكومة المصرية على الوفاء بالتزاماتها والدعم الكبير الذي حصلت عليه شركة يازاكي من أجل سرعة البدء في المشروع. 

وأوضح أن شركة يازاكي تعاقدت بالفعل مع المقاول المحلي وبدأت في الأعمال الإنشائية، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 140 مصنعًا في 45 دولة حول العالم "29 مصنعًا في أوروبا وشمال أفريقيا"، ويبلغ إجمالي مبيعاتها السنوية 12.5 مليار يورو.

مشروع يازاكي يوفر 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

وأكد، أن "يازاكي" ستقوم ببناء مصنع الضفائر الكهربائية بمحافظة الفيوم على مساحة نحو 70 ألف متر مربع بمنطقة منشأة كمال بمحافظة الفيوم بتكلفة تقديرية 30 مليون يورو، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف، أن الشركة ستقوم بتصدير إنتاجها بالكامل إلى الخارج بقيمة تصدير تصل إلى 100 مليون يورو سنويًا.

الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري

من جانبه، قال أحمد بديوي، العضو المنتدب لشركة "يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية"، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول نهاية العام الجاري "2024"، لكن بدء الإنتاج من المرحلة الأولى وبدء التصدير من المخطط له أن يبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

رئيس الوزراء يلتقي وفد  شركة
رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "يازاكي" اليابانية
رئيس الوزراء يلتقي وفد  شركة
رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "يازاكي" اليابانية
رئيس الوزراء يلتقي وفد  شركة
رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "يازاكي" اليابانية
رئيس الوزراء يلتقي وفد  شركة
رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "يازاكي" اليابانية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك