البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية قبيل سلسلة نتائج الشركات الكُبرى

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت على مكاسب جماعية في جلسة الإثنين 29 يناير، قبيل سلسلة من نتائج الشركات الكُبرى هذا الأسبوع بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي المرتقب حول الفائدة يوم الأربعاء.

وينتظر المستثمرون النتائج المالية لشركتي Microsoft وAlphabet يوم الثلاثاء، في حين ستعلن شركتي Apple وMeta عن النتائج يوم الخميس، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الأسواق المفتوحة الفيدرالية يوم الثلاثاء لاجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يترك أعضاؤها  معدل الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 5.25% إلى 5.50%.

مؤشر S&P يغلق فوق 4900 نقطة لأول مرة في تاريخه

وفيما يخص أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، فقد ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.6% أي ما يعادل 224 نقطة مسجلاً ليغلق فوق 38300 نقطة لأول مرة في تاريخه.

وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.75% ليغلق فوق 4900 نقطة لأول مرة في تاريخه، كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1% ليغلق فوق مستويات 15600 نقطة لأول مرة منذ يناير 2022 .

وكان حجم التداول في البورصات الأمريكية ضعيفاً نسبياً، حيث تم تداول 10.3 مليار سهم في جلسة الإثنين، مقارنة بمتوسط 11.5 مليار سهم في آخر 20 جلسة.

أسهم Amazon تكسب 22 مليار دولار في يوم واحد

وارتفع سهم أمازون Amazon بنسبة 1.2% في جلسة الإثنين إلى أعلى مستوياته منذ أبريل من عام 2022، لتضيف الشركة 22 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد

وجاءت هذه المكاسب بعد إعلان الشركة انسحابها من صفقة الاستحواذ على صانعة الأجهزة المنزلية الآلية iRobot بسبب معارضة هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، كما تترقب الأسواق نتائج Amazon يوم الخميس المقبل وسط تفاؤل بنمو قوي للأرباح.

وقفز سهم Lucid بنسبة 27% في جلسة الإثنين ليرتد من حول أدنى مستوى في تاريخه ليحقق أعلى مكاسب يومية في عام كامل، حيث جاءت هذه المكاسب بعد إعلان الشركة عن خطط توسيع لمصنع التجميع الخاص بها في ولاية أريزونا الأمريكية بغرض إنتاج سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Gravity والتي من المقرر إطلاقها بنهاية عام 2024 بسعر أقل من 80 ألف دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك