البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«إيناب» التشيلية تستثمر 70 مليون دولار للبحث عن البترول في مصر خلال 2024

وزير البترول يستقبل
وزير البترول يستقبل رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، دينيس أبو دينين رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية، حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وخططها خلال الفترة المقبلة فى ضوء استحواذها على منطقة امتياز جديدة مؤخراً.

وأكد الملا، أن الأولوية الأهم لقطاع البترول هى زيادة الانتاج المحلى من الغاز والبترول، بهدف الاستمرار فى توفير احتياجات السوق المحلى ومشروعات القيمة المضافة، مشيراً إلى تمتع مصر بفرص استثمارية واعدة فى مجال البترول والغاز وبنية تحتية قوية تضمن مرونة كافة الأنشطة البترولية فى ظل منظومة التعاون والتكامل التى يطبقها القطاع بالتعاون مع شركائه الأجانب.

من جانبها، أكدت رئيسة إيناب سيبترول انتهاء عمليات البحث السيزمى التى أجرتها الشركة فى منطقة غرب عامر بالصحراء الغربية والتى استحوذت عليها الشركة التشيلية مؤخراً تمهيداً لبدء عمليات الحفر خلال الفترة المقبلة.

 وأشارت، إلى اعتزام الشركة ضخ استثمارات تقدر بحوالى 70 مليون دولار خلال عام 2024 لحفر 4 آبار تنموية و3 آبار استكشافية بمناطق شهد وشمال شرق شهد والزهراء.

ولفتت، إلى تنفيذ مبادرة للطاقة المستدامة بمنطقة شمال رأس قطارة لتقليل الاعتماد على السولار وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة فى توليد الكهرباء، كما أكدت على اعتزاز الشركة بالعمل فى مصر واعتزامها الاستحواذ على المزيد من مناطق الامتياز والتوسع فى أنشطتها، مشيرة إلى مشاركات الشركة للمساهمة المجتمعية فى مناطق عملها من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة وعمليات ترميم للمدارس والمبانى السكنية، فضلاً عن توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وزير البترول يستقبل رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية
وزير البترول يستقبل رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك