البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصلحة الضرائب: تقديم الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول

رشا عبد العال رئيس
رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن تقديم الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول، وعليه أن يبادر بتقديمه دون الانتظار إلى الأيام الأخيرة من مهلة تقديم الإقرار.

وأوضحت، أن المصلحة استعدت لموسم تقديم الإقرارات عن عام 2023 في كافة المراكز والمأموريات الضريبية، من حيث الاستقبال الجيد للممولين ومساعدتهم فى تقديم إقراراتهم السنوية، والعمل على حل أى مشاكل أو صعوبات قد تواجههم من الناحية الإجرائية أثناء عملية سداد الضريبة المستحقة طبقا لإقراراتهم، وفقا لتوجيهات وزير المالية.

أضافت، أن هناك العديد من الخدمات التى تقدم من خلال المكاتب الأمامية بالمراكز الضريبية والمأموريات المدمجة ومنها تسليم الأكواد للممولين الجدد للربط على المنظومة الجديدة، وكذلك المحاسبين، ليتمكنوا من اعتماد الإقرارات الضريبية التى تخص عملائهم من الممولين.

وقالت، إن ما طرأ على مصلحة الضرائب المصرية من تطوير ورقمنة وميكنة ورفع كفاءة للبنية التكنولوجية، كان له انعكاس واضح فى نجاح المواسم الضريبية الماضية، حيث ساهم فى تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظامه - سجله الضريبي الإلكترونى من خلال أى حاسب آلي خلال 24 ساعة / 365 يوم دون الاحتياج إلى استخدام أى أدوات أو برامج مساعدة.

وتحرص مصلحة الضرائب، على نشر الوعى والثقافة الضريبية والإمداد بكل جديد للممولين من خلال الندوات التى تنظمها المصلحة، وذلك للاستفادة من الشرح الذى يقدم من خلالها، والتى تساعد الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية الإلكترونية بكل سهولة ويسر على المنظومة، ويتم من خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك