البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 4.2 مليار دولار خلال 2023

 صادرات مصر الهندسية
صادرات مصر الهندسية

ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية إلى 4.245 مليار دولار، مقارنة بنحو 3.841 مليار دولار عام 2022.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في تقريره الشهري الصادر اليوم الاثنين، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال عام 2023 بنسبة 10.5%، على أساس سنوي.

نمو صادرات الكابلات بنسبة 53.2% 

وبحسب التقرير، حققت صادرات الكابلات نمواً بنسبة 53.2%، وقطاع الأجهزة المنزلية سجل زيادة بنسبة 2.5%، وقطاع الصناعات الكهربائية والإلكترونية حقق زيادة بنسبة 20.9%، بينما سجلت وسائل النقل زيادة في الصادرات بنسبة 116.3%، وحققت صادرت الآلات والمعدات نمو بنسبة 67%، وحقق تشكيل المعادن زيادة بنسبة 62.7%، والمعادن بنسبة 27.3%

وأشار تقرير المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى أن الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها عام 2023 جاء في مقدمتها الدول الأوروبية ومنها: "تركيا - هولندا - المانيا - ايطاليا - التشيك - إسبانيا"، ومن دول آسيا "السعودية – الإمارات - العراق- الصين - عمان - أذربيجان - البحرين - سوريا" وفي إفريقيا "ليبيا - الجزائر- السودان - كوت ديفوار - موريشيوس - إثيوبيا - جنوب السودان".

من جانبها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن تجاوز صادرات قطاع الصناعات الهندسية لمستوى 4 مليارات دولار لأول مرة في التاريخ يعتبر نجاحاً كبيراً للشركات المصرية الهندسية، كما يعد تكليلاً لجهود المجلس التصديري للصناعات الهندسية في فتح الأسواق الخارجية وطرق الأبواب من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضحت، أن نجاح الصادرات الهندسية في تحقيق نمو سنوي بشكل مستدام سيساهم في تطبيق استراتيجية الدولة الخاصة بالنهوض بالصادرات السلعية والوصول بالصادرات المصرية لمستهدف 100 مليار دولار في السنوات القادمة.

وأكدت، أن القطاع الهندسي أحد أهم القطاعات التصديرية الواعدة والتي تساهم بقوة في توفير الوظائف وزيادة القيمة المضافة في التصنيع المحلي، كما أنه يحظى بسمعة متميزة في الأسواق العالمية.

استراتيجية لزيادة صادرات الصناعات الهندسية 15% في 2024 

وأشارت، إلى أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية وضع استراتيجية لزيادة الصادرات في 2024 بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% اعتماداً على الإمكانيات الهائلة للصناعات الهندسية المصرية، وكذلك وفق رؤية تعتمد على عدة محاور، منها الاشتراك في المعارض الدولية مع مراعاة الضوابط الجديدة للمعارض، وكذلك تنظيم البعثات التجارية والأسابيع التجارية الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك