البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة البيئة: 95 مليون يورو دعم للمشروعات الصناعية من أجل التوافق البيئي

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن يوم 27 يناير يمثل حدثاً خاصاً وهاماً لمصر بكافة أطيافها، حيث تحتفل مصر بيوم البيئة الوطنى وهو اليوم الذى تم اختياره ويوافق صدور أول قانون للبيئة رقم 4 لسنة 1994، موضحةً أن كل الدول أصبحت تحدد يوماً يوافق حدثاً بيئياً مميزا لديها للإحتفال باليوم الوطنى لها.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الإحتفال بيوم البيئة الوطنى تحت شعار مصر في مسارها نحو الأخضر "الصناعة الخضراء"، والذي يتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عاما على عمل برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الاحتفال بيوم البيئة الوطنى ليس الهدف منه هو عرض إنجازات الحكومة المصرية بل الهدف هو إظهار أهمية الشراكة فى تحقيق الأهداف، مُشيرة إلى أن اليوم يعبر عن الصناعة وكيف كان القطاع الصناعى شريكاً فى تنفيذ الإشتراطات البيئية، وسيتم تنفيذ أحداث بيئية مختلفة على مدار الأسبوع.

واستعرضت وزيرة البيئة، حجم الاستثمارات التى حصل عليها القطاع الصناعى، والتي سجلت 550 مليون يورو، كما وصل عدد الاستثمارات خلال آخر عام إلى 130 مليون يورو لدعم الصناعة من اجل تحقيق التوافق البيئى، كما حصل القطاع الصناعى على 96 مليون يورو لدعم كفاءة استخدام الموارد، وكل هذه الاستثمارات من أجل تحفيز القطاع الصناعى.

وتقدمت وزيرة البيئة، بالشكر للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى المرحلة الثانية لتصديقها على القرض الخاص بدعم الصناعة الخضراء الذى يصل إلى 150 يورو لدعم القطاع الخاص بنهاية العام، بالتعاون مع البنك الأهلى وعدد من البنوك الأخرى، مشيرةً إلى أن الهدف من التعاون مع البنوك مبنك الاستثمار الاوروبى وبنك التعمير الألمانى، أننا نساعد الصناعة على مواكبة ما يحدث فى العالم الخارجى من تقليل للإنبعاثات، إعادة تدوير المياة.

وأعربت، عن سعادتها البالغة بمساعدة شركاء التنمية والتعاون في المجال البيئي، مثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والمشروعات المختلفة التي دعمتها سواء في مجال تغير المناخ وتحويل شرم الشيخ الي مدينة خضراء من أجل التحضير لCop27، مشروعات المحميات الطبيعية ودمج السياحة البيئة في المحميات الطبيعية مثل حملة " حكاوي من ناسها" اول حملة تتحدث عن " جميلة يا مصر" وعلى وجود اكثر من 13 مقصد سياحي بيئي داخل مصر.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن الشريك الثاني من ضمن شركاء التنمية هو اللواء هشام آمنة وزيرة التنمية المحلية، الذي تعاون بشكل واسع في ملفين هامين، هما ملف المخلفات الصلبة البلدية وملف البلاستك.

إحتفالية بيوم البيئة الوطنى 2024
إحتفالية بيوم البيئة الوطنى 2024

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك