البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية رغم خسائر Tesla الحادة

المؤشرات الأمريكية
المؤشرات الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة الخميس 25 يناير، رغم الخسائر الحادة لأسهم Tesla، بعد أن عززت بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي من معنويات السوق.

ونما الاقتصاد الأمريكي بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأخير من 2023 وسط إنفاق استهلاكي قوي، مما أربك توقعات الركود بعد أن رفع الفدرالي معدلات الفائدة بقوة، مع نمو العام بأكمله بنسبة 2.5%، وفقًا لما نقلته“سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.6% أي ما يعادل 242 نقطة في جلسة الخميس مسجلاً إغلاقاً قياسياً جديداً عند 38049 نقطة، فيما زاد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% محققاً إغلاقاً قياسياً للجلسة الخامسة على التوالي.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% مسجلاً سادس مكاسب يومية على التوالي ليغلق فوق مستويات 15500 نقطة لأول مرة منذ 2022 .

ويترقب المستثمرون نتائج Apple وMicrosoft وAmazon وAlphabet وMeta بالأسبوع المقبل للتأكد من إذا كانت التقييمات المرتفعة لتلك الشركات ذات الوزن الثقيل لها ما يبررها بعد المكاسب القوية منذ بداية العام.

أسهم تسلا تخسر 80 مليار دولار  في يوم واحد 

وهبط سهم Tesla بنسبة 12% في جلسة الخميس إلى أدنى مستوياته في 8 أشهر، لتخسر الشركة 80 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد 

وبذلك تخرج الشركة من قائمة الشركات العشرة الكبار من حيث القيمة السوقية بعد تراجع ترتيبها من 9 عالمياً إلى 11 عالمياً خلف شركتي TSMC التايوانية وEli Lilly الأمريكية.

وجاءت هذه الخسائر الفادحة بعد أن توقعت الشركة تباطؤ نمو مبيعات السيارات في عام 2024 بشكل ملحوظ مقارنة مع العام السابق.

كما تراجعت ربحية السهم المٌعدلة بنسبة 40% لتصل إلى 71 سنتاً في الربع الرابع من العام الماضي لتبتعد عن التوقعات البالغة 74 سنتاً .

وارتفع سهم Comcast بنسبة 3.4% في جلسة الخميس محققاً أعلى مكاسب يومية له في 6 أشهر بعد أن تجاوزت شركة الإعلام العملاقة تقديرات الإيرادات الفصلية.

وبلغت الإيرادات 31.25 مليار دولار مقابل توقعات بـ 30.51 مليار دولار في الربع الرابع، كما بلغت ربحية السهم المُعدلة 84 سنتًا مقابل 79 سنتًا متوقعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك