البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يستثمر 1.3 مليار يورو بمصر خلال 2023

 البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الخميس، أنه استثمر في مصر حوالي 1.3 مليار يورو خلال العام الماضي توزعت على 16 مشروعا.

وقال البنك في تقرير، إن مصر تصدرت استثماراته في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، التي استثمر فيها البنك 1.9 مليار دولار وزعها على 40 مشروعا بالمنطقة، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

أضاف البنك، أن 63% من استثماراته في مصر ركزت على عامل المساواة بين الجنسين والشمول الاقتصادي، وفقاً لـ"وكالة أنباء العالم العربي".

وقالت الدكتورة هايكة هارمجارت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، في نوفمبر الماضي، إن البنك يسعى لشراء حصص في عدد من الشركات المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

أضافت، أن البنك مهتم بشكل كبير بشراء حصص في البنوك المصرية التي سيتم طرحها ضمن برنامج الطروحات، ويجري مناقشات حالية مع صندوق مصر السيادي لبحث إمكانية شراء حصة أقلية في المصرف المتحد وبنك القاهرة، ولكن البنك ينتظر الإعلان عن النسب أو الحصص الذي سيتم طرحها في الكيانين.

وأوضحت، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ينتظر إعلان الحكومة عن حجم حصتها في الأصول التي تعتزم بيعها ضمن برنامج الطروحات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك