البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تدرس استرداد 278 مليار دولار من الخارج لتفادي الركود بأسواق الأسهم

اليوان الصيني
اليوان الصيني

تستهدف السلطات الصينية، الحصول على 2 تريليون يوان ( 278 مليار دولار)، من خلال الحسابات الخارجية للشركات الصينية المملوكة للدولة، للمساعدة في استقرار السوق عن طريق شراء الأسهم البرية من خلال أسواق هونج كونج، ضمن حزمة إنقاذ مدعومة بأموال خارجية لتفادي الركود في أسواق الأسهم المتعثرة.

تخصيص 300 مليار يوان للاستثمار في الأسهم المحلية

وخصص صناع السياسة الصينيون، 300 مليار يوان من الأموال المحلية التي سيتم استخدامها للاستثمار في الأسهم المحلية من خلال الشركات المالية المملوكة للدولة China Securities Finance Corp أو Central Huijin Investment Ltd.

مؤشر CSI 300 يتراجع للعام الثاني على التوالي

وانخفض مؤشر CSI 300 بنسبة 11.4% العام الماضي، مسجلاً تراجعه للسنة الثالثة على التوالي، كما انخفض مؤشر هانج سنج بنحو 14% في عام 2023، مما يجعله أسوأ أسواق الأسهم الآسيوية الكبرى أداءً.

وقال لي تشيانج رئيس مجلس الدولة الصيني، إن البلاد ستطرح إجراءات لتحقيق الاستقرار في أسواق الأسهم.

أضاف: "من الضروري تعزيز اتساق توجهات السياسة الكلية، وتعزيز الابتكار وتنسيق أدوات السياسة، وتوطيد وتعزيز الانتعاش الاقتصادي الإيجابي، وتعزيز التنمية المستقرة والصحية لسوق رأس المال."

وقال لي في كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا: "إننا لم نسعى إلى تحقيق النمو على المدى القصير.. بدلاً من ذلك، ركزنا على تعزيز الدوافع الداخلية".

نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.2% خلال 2023

وأشار، إلى أن الاقتصاد الصيني نما بحوالي 5.2% في عام 2023، وأظهرت الأرقام الرسمية أيضاً نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.2% في الصين العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك