البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

باستثمارات 220 مليون جنيه.. بدء تشغيل مجمع الصناعات المغذية في بورسعيد فبراير المقبل

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى اهتمام الدولة على مدار الفترة الماضية باتخاذ القرارات والإجراءات التي تسهم في تعزيز ودعم الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات، بما يسهم في دفع نمو الاقتصاد المصري.

وأكد محافظ بورسعيد، أن التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد تشهد تطورا ملموسا خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن هناك عددا من المصانع المنتظر افتتاحها خلال الفترة المقبلة، من بينها توسعات مصنع بيراميدز، (مصنع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، على مساحة تصل إلى 30 ألف م2، حيث من المقرر بدء التشغيل التجريبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، بعدد عمالة مستهدف يبلغ 1200 عامل.

تشغيل المرحلة الأولى لتوسعات مصنع بورسعيد ستار للأسماك الشهر الجاري

كما أشار اللواء عادل الغضبان، إلى أن هناك أيضا توسعات مصنع بورسعيد ستار للأسماك "توسع بيتي فود"، المتخصص في إنتاج "مسحوق سمكي - زيت سمك - مياه أسماك" على مساحة تبلغ 3000 م2، لافتا إلى بدء تشغيل المرحلة الأولى في يناير الجاري، بعدد عمالة مستهدف 25 عاملا، على أن يبدأ تشغيل المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل بعدد عمالة 40 عاملا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 100 مليون جنيه.

أضاف، أن من بين المصانع الجاهزة أيضا للافتتاح توسعات مصنع "دك" للأحذية، والتي بدأ التشغيل الفعلي لها في ديسمبر الماضي، بتكلفة استثمارية تبلغ 75 مليون جنيه، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 200 عامل، فضلا عن مصنع مصر ستيل المتخصص في إنتاج مواسير استانلس ومستلزمات الأدوات الصحية، حيث من المقرر بدء تشغيل المرحلة الأولى في مارس المقبل، ثم عقب ذلك يبدأ تشغيل المرحلة الثانية في يونيو 2024، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 140 عاملا، إضافة إلى توسعات مصنع مؤمن للعطور والبخور المتخصص في إنتاج المعطرات والعطور والمنظفات، حيث سيبدأ تشغيل المرحلة الأولى له في مارس المقبل. 

ولفت المحافظ، إلى مجمع الصناعات المغذية 3 يوليو والذي سيبدأ التشغيل التجريبي له في فبراير المقبل، حيث يضم المجمع 58 مصنعا بتكلفة استثمارية تصل إلى 220 مليون جنيه. 

تطوير منطقتي مثلث الخير وشمال سهل الحسينية

كما ناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لتطوير منطقتي مثلث الخير وشمال سهل الحسينية، حيث تم التنويه إلى الانتهاء من حصر كافة التواجدات بمنطقة مثلث الخير، كما تم إعداد المخططات اللازمة وتضمن مخطط التجمع العمراني ومخطط تقسيم الأراضى النموذجي، وتم أيضا البدء في التحصيل وتحرير العقود اللازمة للمواطنين وجار الأعمال تباعاً.

وفيما يتعلق بتطوير منطقة شمال سهل الحسينية، فقد تم التنويه إلى حصر كافة التواجدات بالمنطقة "17" ألف فدان بالتنسيق مع وزارة الري وهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وجار تطهير ورفع كفاءة المصارف الفرعية والرئيسية، بالتنسيق مع الجهتين، وجار توفيق أوضاع المواطنين غير المتقدمين للتقنين وفقا للقانون 144 عن طريق إصدار عقود انتفاع بغرض التملك لحين الانتهاء من التجفيف والتحول إلى الاستزراع النباتي. 

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك