البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة التنمية الصناعية تبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة مع «المدن الصناعية» الأردنية

تعاون بين التنمية
تعاون بين التنمية الصناعية وشركة المدن الصناعية الأردنية

استقبلت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وفداً من شركة المدن الصناعية من دولة الاردن، لبحث أوجه التعاون وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وتبادل الخبرات والاطلاع على التجربة المصرية في مجال تنمية وتطوير المناطق الصناعية.

جاء ذلك في اطار الزيارة الرسمية للوفد برئاسة الدكتور لؤي سحويل رئيس مجلس إدارة الشركة على مدار 3 أيام، تفقد خلالها عدداً من المدن الصناعية والجهات الحكومية في مصر.

واستقبل الوفد نائبا عن رئيس الهيئة، المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة لتنمية وإدارة المناطق الصناعية، بحضور عمر جويعد مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية، والمهندس علاء زريقات مساعد مدير عام العمليات بالشركة.

وأكد نائب رئيس الهيئة، على عمق العلاقات بين مصر والأردن عبر التاريخ سواءا على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى توجه الدولة نحو التكامل الصناعي مع الأشقاء العرب في ظل توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تحقيق التعاون في العديد من المجالات في ضوء الفرص والإمكانيات المتاحة وخلق فرص استثمارية مشتركة.

كما استعرض حازم عنان، الإصلاحات التشريعية والاجرائية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتوفير البيئة المناسبة للاستثمار الصناعي، وأهم المجهودات التي قامت بها الهيئة في اتاحة التيسيرات لتحفيز الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية في القطاع الصناعي، من خلال تطبيق التحول الرقمي وتبسيط وميكنة الإجراءات، وجهود الهيئة نحو تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وقام، بعرض ما تقوم به الهيئة في مجال إنشاء وترفيق وإدارة المناطق الصناعية، والتوجه نحو تمكين القطاع الخاص في الادارة والتشغيل والترويج لتلك المناطق محليا وعالميا من خلال المطور الصناعي، فضلا عن مساعي الهيئة في دعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء 17 مجمعا صناعيا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 15 محافظة.

من جهته، أكد رئيس شركة المدن الصناعية الأردنية، على أهمية الزيارة إلى مصر للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في إدارة وتطوير المناطق الصناعية، وإيجاد مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي والصناعي يتجاوز الرسميات والبروتوكولات إلى علاقات أعمق على مستوى القطاع الخاص ومستثمري الجانبين، مقترحا التنسيق مع الهيئة لتنظيم زيارات متبادلة بين رجال الأعمال المصريين والأردنيين.

"التنمية الصناعية" تستقبل وفدا من المدن الصناعية الأردنية
"التنمية الصناعية" تستقبل وفدا من المدن الصناعية الأردنية
"التنمية الصناعية" تستقبل وفدا من المدن الصناعية الأردنية
"التنمية الصناعية" تستقبل وفدا من المدن الصناعية الأردنية
"التنمية الصناعية" تستقبل وفدا من المدن الصناعية الأردنية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك