البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank يطرح شهادة إدخار ثلاثية بعائد 21%

البنك المصري لتنمية
البنك المصري لتنمية الصادرات

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، طرح شهادة إدخار ثلاثية تحت مسمى الشهادة المتميزة بلس للأفراد بعائد ثابت 21% سنويًا والذي يتم صرفه شهرياً.

وأوضح البنك عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، أن الحد الأدنى لشراء الشهادة الجديدة يبلغ مليون جنيه ومضاعفات الـ 100 ألف جنيه.

وكشف Ebank، في وقت سابق، عن استهداف الوصول بمحفظة ودائع العملاء إلى 102.6 مليار جنيه بنهاية عام 2024، مقارنه مع 92.1 مليار جنيه بنهاية 2023، بمعدل نمو 11%.

وأظهرت الموازنة التخطيطية للبنك، أن أحد أهم التوجهات والمحاور الأساسية هو تحقيق كفاءة التشغيل والربحية، ومن ثم أصبح التركيز على جذب مصادر تمويل بأقل تكلفة من أهم التوجهات خلال 2024.

كما يستهدف البنك، استمرار خطة زيادة وتنوع المنتجات المصرفية المتعلقة بودائع العملاء خلال عام الموازنة، وكذلك تركيبة الودائع بالعمل على زيادة نسبة ودائع عملاء الأفراد.

وواصل EBank تقديم نتائجه القوية خلال العام المالي 2023 ليحافظ على مكانته بين البنوك العشر الكبرى في مصر، حيث حقق أرباح تجاوزت ملياري جنيهًا مصريًا خلال أول 9 أشهر من 2023، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ البنك خلال سنواته الأربعين الماضية.

وبنهاية الربع الثالث 30 سبتمبر 2023، وصل صافي الربح بعد الضرائب إلى 2.156 مليون جنيهًا، مقارنة بمبلغ 944 مليون جنيه بالعام السابق "9 أشهر"، بمعدل نمو يصل إلى 128%.

ويعد EBank، واحدًا من النماذج المصرفية المختلفة، حيث تمكن خلال سنواته الثلاثة الماضية من حفر إسمه بقوة في صفوة البنوك العاملة بالسوق المصرية، وتمكن من ترجمة ذلك بمضاعفة رأس ماله ليصل حاليًا إلى 6.6 مليار جنيهًا مصريًا.

وعن صافي الدخل من العائد، تمكن البنك المصري لتنمية الصادرات، من تحقيق نمو بنسبة 82% حيث بلغ بنهاية 30 سبتمبر الماضي "3.793" مليون جنيهًا مصريًا فيما كان صافي الدخل من العائد عن الشهور التسع الأولى من العام الماضي 2022 "2.080" مليون جنيهًا مصريًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك