البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس بنك مصر: 135 مليار جنيه حصيلة بيع الشهادات الجديدة

محمد الأتربي رئيس
محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، عن وصول حصيلة البنك من بيع الشهادات ذات عائد 23.5% يصرف شهريا، و27% سنويا، إلى نحو 135 مليار جنيه بنهاية عمل اليوم الخميس.

وقال الأتربي، في تصريحات صحفية، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على بنكي الأهلي ومصر لشراء شهادات الادخار الجديدة، متوقعًا أن تتجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه من بنكي الأهلي ومصر، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي طرحت قبل عام، على أن يستمر الاكتتاب في فبراير نظرا لتزامنه مع مواعيد استحقاق شهادات أخرى.

وكان بنك مصر قد أعاد إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويا تصرف بنهاية مدة الشهادة. 

وأوضح أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريا بعائد %23.5 سنويا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

كما طرح البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أوبعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين وأجانب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك