البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد: هجمات الحوثيين على الملاحة البحرية لا تؤثر على الاقتصاد العالمي

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قللت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، من تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر على الاقتصاد العالمي، لكنها حذرت من تداعياتها حال تصاعد الوضع.

وقالت جورجيفا لشبكة سي إن إن الأميركية، في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، إن هجمات الحوثيين الحالية على حركة الشحن ليست ذات أهمية بالدرجة الكافية للتأثير على الاقتصاد العالمي، "لكن المخاطر مرتفعة في انتشار مزيد من العنف وإطالة أمد الصراع ومن ثم تزايد عدم اليقين"، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وحذرت، من تأثير اضطرابات البحر الأحمر على الاقتصاد العالمي إذا ما تصاعد الوضع، معبرة عن خشيتها من أن يكون تأثير ذلك على العالم سلبيا تماما، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وتوقعت مديرة صندوق النقد الدولي، نموا أفضل للاقتصاد العالمي في 2024 مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة يتجه لهبوط ناعم أو ما يعرف بالـ "soft landing" بالتزامن مع بدء تخفيض أسعار الفائدة المتوقع من قِبل الفيدرالي.

وأكدت، أن الاقتصاد العالمي أثبت مرونته بشكل ملحوظ، وأن عام 2023 كان أفضل من المتوقع بفارق بسيط، ولكنها أشارت إلى أن التوترات الجيوسياسية الحالية قد تهدد بضغوط جديدة على الأسعار ومتاعب في سلاسل التوريد في 2024".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك