البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

عروض خليجية وأوروبية للشراكة في إعادة تشييد فندق كونتيننتال التاريخي

فنادق مصر
فنادق مصر

تلقت مصر، 3 عروض من تحالفات خليجية وأوروبية، في مناقصة للدخول في شراكة تستهدف تطوير وإعادة تشييد فندق كونتيننتال التاريخي بتكلفة استثمارية تقديرية تزيد عن 3 مليارات جنيه، مع استثناء قيمة الأرض.

وقال مسؤول حكومي وثيق الصلة بالمشروع والذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي "AWP"، إن الصيغة المطروحة للشراكة ستكون عبر تأسيس شركة مشتركة يدخل فيها الجانب الحكومي بحصة عينية تشمل قيمة أرض الفندق وأخرى مالية ما يعادل إجمالا 60% من رأسمال الشركة الجديدة، فيما يحوز المستثمر الفائز بالمناقصة نسبة 40%، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتابع: "الفندق المملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، ستصل طاقته الفندقية إلى 230 غرفة وجناح على مساحة 10.073 مترا مربعا".

وأوضح، أن المشروع يتضمن أنشطة تجارية على مساحة 5 آلاف متر مربع، تضم مركزا تجاريا وأنشطة ترفيهية.

وتابع المسؤول : "هذه المناقصة الثالثة لطرح الفندق ذي الواجهة الأثرية والموجود بأقدم ميادين القاهرة الخديوية وهو ميدان الأوبرا، إذ لم تتلق إيجوث أية عروض جادة في المناقصتين السابقتين".

وتم هدم معظم أجزاء الفندق ذي الطابع الأثري في يناير عام 2016، بعد أن تم إنشاؤه عام 1866، ويعتبر ثاني فندق بعد فندق شبرد يجري تشييده وقت افتتاح قناة السويس في الستينيات من القرن التاسع عشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك