البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الدفاع يؤكد موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

الفريق أول محمد زكي
الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع المصري

أكد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، موقف مصر الرافض لمحاولات تهجير الشعب الفلـسطيني، معلناً دعم بلاده للقضية الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

واستعرض وزير الدفاع، خلال لقائه اليوم الأربعاء، سيغريد كاخ كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة إعمار غزة، والوفد المرافق لها، تطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة، وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بالكميات الكافية لسكان القطاع الذي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

وأكد وزير الدفاع، على الموقف المصري الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية، والحرص على التنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للوصول إلى التهدئة والتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

الجهود المصرية لإعادة إعمار غزة

من جانبها أشادت كبير منسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة إعمار غزة، بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، معربة عن تطلعها إلى أن تسفر الجهود الدولية القائمة عن وقف إطلاق النار داخل القطاع.

ومن المقرَّر أن تقوم المسؤولة الأممية بزيارة إلى مطار العريش ومعبر رفح اليوم الأربعاء، وذلك في إطار الجهود التنسيقية التي تضطلع بها مع كافة الأطراف على مسار تدشين الآلية الأممية المعنية بتسريع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك