البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تجمع 8.82 مليار ريال من طرح يناير للصكوك المحلية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر يناير 2024، ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، حيث تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ قدره 8.825 مليارات ريال.

وأوضح المركز في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الإصدارات تم تقسيمها إلى 3 شرائح، بلغ حجم الأولى 3.656 مليارات ريال لصكوك تُستحق في عام 2029، وبلغت الشريحة الثانية 2.822 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2034، كما بلغت الشريحة الثالثة 2.347 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2039، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

واعتمد محمد الجدعان وزير المالية السعودي، خطة الاقتراض السنوية لعام 2024 وذلك بعد أن صادق عليها مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين.

وقالت وزارة المالية السعودية، إن الخطة تضمنت توقعات بأن تشكل الاحتياجات التمويلية لعام 2024 ما يقارب 86 مليار ريال، شاملة سداد مستحقات أصل الدين للعام، بالإضافة إلى تغطية العجز المتوقع في ميزانية العام الجاري.

أضافت "المالية" السعودية، أنه من المتوقع أن يصل إجمالي محفظة الديون بنهاية عام 2024 إلى 1.115 تريليون ريال.

وأوضحت، أن خطة الاقتراض السنوية للعام 2024، تتضمن تلبية الاحتياجات التمويلية للمملكة عن طريق عمليات التمويل المحلية والدولية بهدف تغطية العجز المتوقع في ميزانية عام 2024.

كما تشمل الخطة سداد أصل الدين المستحق خلال 2024 وعلى المدى المتوسط، واغتنام الفرص المتاحة حسب أوضاع السوق لتنفيذ عمليات تمويلية إضافية لسداد مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، بالإضافة إلى استغلال فرص الأسواق لتنفيذ عمليات التمويل الحكومي البديل التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي، مثل تمويل المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك