البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس" الوزراء"يلتقى وزير خارجية لوكسمبورج

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عصر اليوم وزير خارجية لوكسمبورج، وحضر اللقاء وزير الاستثمار، ومساعد وزير الخارجية للشئون الاوروبية.

 وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بوزير خارجية لوكسمبورج، مؤكدا على عمق العلاقات بين الدولتين، مشيرا الى التحديات التي تواجهها مصر حاليا من قوى الارهاب، مؤكدا ان مصر ستنتصر في النهاية، وموضحا في ذات الوقت أن الارهاب قد أصبح اليوم صناعة منظمة وتجارة عابرة للحدود، وأنه بات لا يمثل فقط تهديدا لمصر والمنطقة ولكن أيضا لأوروبا والأمن الدولي، ومشددا على أهمية التعاون الدولي للقضاء عليه.

كما عرض المهندس إبراهيم محلب للخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية للعمل على تحفيز الاقتصاد من خلال تطبيق برنامج شامل للاصلاح الاقتصادي والتشريعي، يهدف الى تحسين المناخ الاستثماري من خلال حل منازعات الاستثمار، واصدار قانون جديد للاستثمار، فضلا عن الاستعداد لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس المقبل، معربا عن تطلعه الى مشاركة رفيعة المستوى من لوكسمبورج في المؤتمر الاقتصادي سواء على المستوى الرسمي أو مستوى الشركات، ومؤكدا أن مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي سيكون فرصة جيدة لتحقيق انطلاقة اقتصادية مصرية ورفع مستوى التشغيل والقضاء على الفقر.

 وأوضح رئيس الوزراء المجهودات التى تقوم بها الحكومة لاستكمال بنود خارطة الطريق التى ارتضاها الشعب المصرى بعد ثورة 30يونيو والتحضير لاجراء انتخابات مجلس النواب، مشيرا الى جهود الحكومة في ملفات تمكين المرأة ومراعاة حقوق الانسان، ومؤكدا على إحترامها الاحكام التى تصدر عن القضاء المصرى الذى يتصف بالنزاهة والشفافية.

وخلال اللقاء تم استعراض رؤية مصر حول تطورات الأوضاع الإقليمية وبخاصة الوضع في ليبيا وسوريا والعراق وسوريا، فضلا عن تطورات عملية السلام.
 
من جانبه، أعرب وزير خارجية لوكسمبورج عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدا أهمية تعميق التعاون بين مصر ولوكسمبورج في كافة المجالات السياسية والأمنية والإقتصادية، وموضحا أن هناك تقارباً في وجهات النظر بين البلدين، حول القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، كما رحب بموافقة مصر على بدء المحادثات مع الجانب الأوروبي حول خطة العمل الجديدة من أجل تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، ومشيرا الى تطلع بلاده للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ المقبل بوفد رفيع المستوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك