البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الحكومة: تمويل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ليس من أموال الدولة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، أن تمويل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة تم بعيدا عن أموال الدولة، حيث تم إنشاؤها من خلال شركات التطوير العقاري العملاقة.

وقال، خلال احتفالية شركة "سيسيك" الصينية لتسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن ما يتردد عن تمويل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أموال الدولة غير صحيح على الإطلاق.

 20 مليار جنيه ارباح شركة العاصمة الإدارية الجديدة

أضاف مدبولي، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة حققت أرباحًا تجاوزت 20 مليار جنيه، وهو ما يشير إلى نجاح المشروع، لافتا إلى أن معدلات الإشغال للعاصمة الإدارية سيسبق أي مكان في العالم والذي يحتاج على الأقل إلى 20 عامًا، أما العاصمة سيكون بحد أقصى من 3 أو 4 سنوات على الأكثر ستكون هناك حياة فى المدينة.

وأشار، إلى أن حجم المشروعات التي تنفذ في العاصمة القديمة هائل من تطوير إنشاء مناطق ترفيه وخدمية وإنشاء مشروعات مثل تلال الفسطاط، موضحا أنه كانت توجد مناطق مهملة وتحولت اليوم إلى مناطق خضراء و حضرية.

وكشف رئيس الوزراء، عن أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين" وصلت إلى مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودي الدخل في كل رقعة من مصر.

وبشأن الأزمات المتعلقة بمشكلة الإسكان قبل عام 2011، قال، إنه بفضل المبادرة التي أطلقها الرئيس تراجعت حدة هذه المشكلة بصورة كبيرة، وأصبحت الدولة المصرية قادرة بالتعاون مع القطاع الخاص لتقديم كافة أنواع الإسكان التي تغطي الطلب بالرغم من الزيادة السكانية". 

400 مليار جنيه تكلفة إنشاء المليون وحدة سكنية

وأوضح رئيس الوزراء، أن المليون وحدة سكنية كلفت الدولة أكثر 400 مليار جنيه، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة سكن بديل للمناطق غير آمنة، مؤكدًا قدرة الدولة على إنهاء كافة المشكلات المتعلقة بالإسكان، وذلك من خلال العمل على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة وإنشاء وحدات سكنية جديدة تضمن حياة إنسانية لكل المصريين في كافة ربوع البلاد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك