البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

30 شركة مصرية تشارك في معرض أديس أبابا التجاري الدولي

محمد إدريس
محمد إدريس

شاركت مصر من خلال هيئة المعارض والمؤتمرات بمعرض أديس أبابا الدولي والذي عقد خلال الفترة من19 – 25 فبراير 2015، حيث شارك في المعرض نحو 30 شركة مصرية عارضة في العديد من المجالات مثل: الصناعات الغذائية، الصناعات المعدنية، مواد البناء، الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

وقال محمد إدريس سفير مصر في أديس أبابا أن المشاركة المصرية في هذا المعرض تأتي في إطار الفعاليات المتعددة والأنشطة المتنوعة المستمرة التي تتم لتعزيز وتقوية العلاقات المصرية الإثيوبية سواء في مجال التجارة والاستثمار، أو الثقافة والفنون والعلوم وغيرها.

كما أشار إلي أن معرض هذا العام قد تضمن العديد من الشركات التي شاركت من قبل في هذا المعرض للبناء علي ما تم انجازه في الأعوام السابقة، بالإضافة إلي عدد آخر من الشركات التي تقوم بالمشاركة لأول مرة هذا العام.

وقام المكتب التجاري بالسفارة بترتيب العديد من اللقاءات لممثلي الشركات المصرية مع نظرائهم من الشركات الإثيوبية في مختلف القطاعات.

وأعرب العارضون المصريون عن الأهمية الكبيرة للسوق الإثيوبي الذي يضم نحو 94 مليون نسمة، هذا فضلاً عن ارتفاع دخل الفرد خلال السنوات العشر الماضية نتيجة النمو الاقتصادي الملحوظ.

كما شهد الجناح المصري هذا العام مشاركة من جانب هيئة تنشيط السياحة المصرية، حيث تم عرض المقاصد والمنتجات السياحية، والتواصل مع عدد من شركات السياحة والسفر الإثيوبية لتعزيز التعاون في هذا القطاع الهام.

ويعد معرض أديس أبابا التجاري الدولي من أكبر المعارض الدولية التي تقام في إثيوبيا وتنظمه غرفة تجارة أديس أبابا.

وقد قام السفير المصري في إثيوبيا محمد إدريس بتفقد الجناح المصري، وأقام مناسبة بدار السكن المصرية للترحيب بالوفد المصري المشارك، ومناقشة كيفية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين المصري والإثيوبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك