البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زعماء الكونجرس يتفقون على مشروع تمويل مؤقت لتجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية

 الكونغرس الأمريكي
الكونغرس الأمريكي

اتفق زعماء الكونجرس الأمريكي، على مشروع قانون للإنفاق المؤقت على شريحتين بهدف مواصلة تمويل الحكومة الفيدرالية حتى مارس، وتجنب إغلاق جزئي للحكومة يبدأ أواخر الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة بوليتيكو وشبكة "سي.إن.إن" وموقع بانشبول، أمس السبت، أن زعماء الكونجرس اتفقوا على ما يسمى "القرار المستمر" والذي من شأنه أن يمدد تمويل الحكومة لموعدين نهائيين حتى الأول من مارس والثامن من الشهر ذاته، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وقالت وسائل الإعلام، إن أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب سيعقدون مؤتمرا عبر الهاتف في وقت لاحق لكشف النقاب عن الخطة.

وينتهي أمد التمويل الحالي في 19 يناير لبعض الوكالات الفيدرالية بما في ذلك وزارة النقل، بينما تواجه وكالات أخرى مثل وزارة الدفاع موعدا نهائيا في الثاني من فبراير.

وكان كبار الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس، قد توصلوا إلى صفقة إنفاق بقيمة 1.59 تريليون دولار في السابع من يناير لتمويل الحكومة خلال السنة المالية الحالية، ولكن إذا لم بتمكنوا من إقراره بحلول 19 يناير فستبدأ قطاعات بالحكومة الفيدرالية في الإغلاق.

ويقول بعض المشرعين، إن ثمة حاجة إلى مشروع قانون للتمويل على المدى القصير، لإتاحة الوقت لمفاوضي الحزبين من مجلسي النواب والشيوخ للاتفاق على مشاريع قوانين الإنفاق للعام المالي 2024 بأكمله، ولكي يسن الكونجرس التشريع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك