البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أمريكا تطالب إيران بالإفراج «فورا» عن ناقلة نفط صادرتها في بحر عمان

أرشيفية
أرشيفية

طالبت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس إيران، بالإفراج "فورا" عن ناقلة نفط احتجزتها في بحر عمان، ردا على مصادرة واشنطن العام الماضي شحنة من النفط تعود للجمهورية الإسلامية.

وقال، فيدانت باتل المتحدث باسم الخارجية الأمريكية  للصحفيين: “على الحكومة الإيرانية أن تفرج عن السفينة وطاقمها فورا، وفقًا لما ذكرته ”العربية.نت".

أضاف: هذه المصادرة غير المشروعة هي التصرف الأحدث من إيران أو المُسهَّل من إيران بهدف عرقلة التجارة الدولية".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا"، أفادت اليوم الخميس، بأن "القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أوقفت ناقلة نفط أميركية في مياه بحر عمان بأمر قضائي".

وقالت شركة "أمبري" لأمن الملاحة البحرية: "صعد على ناقلة سانت نيكولاس للنفط الخام التي ترفع علم جزر مارشال، 4 إلى 5 أشخاص مسلحين بينما كانت على بعد حوالي 50 ميلاً بحرياً إلى شرق ولاية صحار العُمانية".

وأوضحت، أن الناقلة بدّلت وجهتها وزادت سرعتها قبل فقدان الاتصال معها وتوجّهت نحو "ميناء" بندر جاسك في إيران"، مشيرة الى أن الناقلة لوحقت باسمها السابق "السويس راجان" قضائيًا لنقلها نفطاً إيرانياً خاضعاً للعقوبات صادرته واشنطن.

وكانت واشنطن أكدت في سبتمبر 2023، أنها قامت في أبريل من العام ذاته، بمصادرة شحنة نفط إيرانية كانت على متن ناقلة تحمل اسم "السويس راجان" تديرها شركة يونانية، حيث أكدت طهران أن مصادرة الناقلة اليوم ردّ على تلك الخطوة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك