البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

لجنة الشراكة الصناعية العربية توقع اتفاقيات بقيمة 2.2 مليار دولار

لجنة الشراكة الصناعية
لجنة الشراكة الصناعية العربية

وقعت اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تستضيف مملكة البحرين أعمال اجتماعها الرابع، عدد من الاتفاقيات بين الدول الأعضاء.

والتقى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء في البحرين اليوم الخميس، سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويوسف محمود الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، ورياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

التوقيع على ملحق انضمام المملكة المغربية للشراكة الصناعية التكاملية

وشهدت اللجنة توقيع اتفاقيات الشراكة والإعلان عن المشاريع التي تقدر قيمتها مجتمعة بحوالي 2.2 مليار دولار، والتوقيع على ملحق انضمام المملكة المغربية للشراكة الصناعية التكاملية.

وتضمنت الاتفاقيات، مذكرة التفاهم التي وقعها كل من عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، وسلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حول التعاون في برامج المحتوى المحلي.

اتفاقية بملياري دولار بين شركتي حديد الإمارات وحديد البحرين

وشملت، الاتفاقية التي وقعها كل من ديليب جورج، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولاذ القابضة، وسعيد الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، لتوريد كريات خام الحديد عالية الجودة لمدة 5 سنوات بحجم مليوني طن في السنة من شركة حديد البحرين إلى شركة حديد الإمارات بقيمة تقدر بحوالي ملياري دولار، حيث تعد هذه الاتفاقية هي الأضخم منذ إعلان الشراكة الصناعية التكاملية.

وتضمنت، مذكرة التفاهم التي وقعها كل من خالد عمرو الرميحي، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "البا"، ومحمد الذنيبات، رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لتوريد مادة فلوريد الألمنيوم "ALF3" بحجم 13 ألف طن في السنة من شركة مناجم الفوسفات الأردنية إلى شركة "البا" بقيمة تقدر بحوالي 20 مليون دولار.

مذكرة تفاهم بقيمة 66 مليون دولار بين "البا" البحرينية ومجموعة المناصير الأردنية

كما تم توقيع مذكرة التفاهم بين خالد عمرو الرميحي، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "البا"، وعبد الرحمن عبيد، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المناصير الأردنية، لتوريد مادة السيليكا بحجم "52 – 66" ألف طن متري من مجموعة المناصير الأردنية إلى شركة "البا" بقيمة تتراوح ما بين 52 إلى 66 مليون دولار.

 شراكة إماراتية أردنية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية

وشهدت اللجنة، توقيع اتفاقية الشراكة بين رالف دبّاس، الرئيس التنفيذي لشركة دبليو موتورز "الشريك الاستراتيجي لنيوتن موتورز" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعبد الرحمن عبيد، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المناصير الأردنية، لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بقيمة تقدر بحوالي 80 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك