البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرا البترول المصري والسعودي يبحثان سبل تعزيز مشروعات التعاون المشترك

جلسة مباحثات مشتركة
جلسة مباحثات مشتركة بين وزير البترول مع وزير الطاقة بالسعودي

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، جلسة مباحثات مشتركة بمقر وزارة الطاقة السعودية بالرياض، على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذي يختتم أعماله اليوم.

توافق على دعم استقرار أسواق البترول العالمية في مواجهة التحديات المتتالية

واستعرض اللقاء، عددا من الموضوعات محل الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات المتميزة وتطابق وجهات النظر بين البلدين، حيث تم التأكيد في هذا الإطار على أهمية الاستمرار في دعم استقرار وتوازن أسواق البترول العالمية في مواجهة التحديات المتتالية باعتبار البترول يشكل عنصرا مهما في الاقتصاد العالمي.

زاستعرض الوزيران، الجهود المبذولة من خلال الدور المحوري للمملكة في تنفيذ مبادرات استقرار الاسواق واستدامة الامدادات بالتعاون مع تجمع أوبك بلس.

الوزيران يؤكدان الحرص على المضي قدما في برامج خفض الانبعاثات الكربونية

كما أكدت جلسة المباحثات، على أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة في ضوء أهمية استمرار انتاج الوقود الأحفوري والتقليدي واستخدامه في مزيج الطاقة العالمي لتلبية احتياجات الشعوب، وكذلك الحرص على المضي قدما في برامج خفض الانبعاثات الكربونية من صناعة البترول والغاز والاستدامة البيئية، وبرامج رفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التقليدية والمتجددة والخضراء بالتوازي.

واستعرض الوزيران، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتطور مشروعات التعاون المشترك بينهما في مجال البترول والغاز، خاصة في ضوء الروابط القوية بين مصر والمملكة، ومتانة العلاقات الأخوية بين القيادة السياسية في كلا البلدين.

جلسة مباحثات مشتركة بين وزير البترول مع وزير الطاقة بالسعودية
جلسة مباحثات مشتركة بين وزير البترول مع وزير الطاقة بالسعودية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك