البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير قطاع الأعمال: افتتاح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم الشهر المقبل

مصر تفتتح أكبر مصنع
مصر تفتتح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم الشهر المقبل

كشف محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، عن افتتاح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم، بمدينة المحلة الكبرى، خلال الشهر المقبل.

أضاف الوزير أن الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام بدأت الاستعداد النهائي لتشغيل المصنع، الذي تم تنفيذه ضمن مشروع مصر القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

زيستوعب المصنع الذي تم تنفيذه على مساحة 62.5 ألف متر مربع، أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طنا/ يومياً من الغزول الرفيعة والسميكة، بحسب بيانات وزارة قطاع الأعمال العام.

وفى يوليو 2021، وقعت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقد إنشاء مصنع غزل "1" الجديد بشركة مصر للغزل والنسيح بالمحلة الكبرى، مع شركة جاما للإنشاءات بتكلفة بلغت 780 مليون جنيه.

وتعمل مصر حالياً على تنفيذ مشروعاً قومياً لتطوير صناعة الغزل والنسيج، يضم 65 مصنعاً ومبنى خدمياً على مستوى الجمهورية.

ويستهدف مشروع التطوير الذي تنفذه مصر باستثمارات تتجاوز 30 مليار جنيه، رفع الإنتاج السنوي من الغزول إلى 188 ألف طن، والنسيج إلى 198 مليون متر، فضلاً عن إنتاج 15 ألف طن من الوبريات، و50 مليون قطعة ملابس، وفقاً لتقديرات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقبل شهرين، قال وزير قطاع الأعمال العام، أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، إن وزارته وضعت جدولا زمنيا محددا لإنجاز المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، والذي يجري تنفيذه في العديد من المواقع على مستوى الجمهورية، بدءاً من زراعة وتجارة القطن والمحالج المطورة وصولا إلى المنتج النهائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك