البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير " الشباب " يعقد ندوة حوارية بمؤسسة الأهرام

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الشباب والفتيات فى حوار مفتوح معهم بمؤسسة الأهرام خلال ندوة حوارية عقدتها جريدة الشباب. 

واستمع الوزير إلى مجموعة من تساؤلات وطلبات الشباب المشاركين بالندوة، والتى تلخصت فى دور الوزارة فى دعم مراكز الشباب والاتحادات الرياضية، وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع المحافظات.

واستجاب الوزير لجميع طلبات الشباب المشاركين فى اللقاء من خلال دعم الوزارة للفرق المشاركة فى دورى الصم والبكم وإتاحة ملاعب كرة القدم المطورة بالنجيل الصناعى لإقامة دورى كرة القدم لمدارس الصنايع بالقاهرة ، ودعم رابطة الفن والشعر والأدب وإتاحة مراكز التعليم المدنى لعقد ندواتهم ولقاءتهم بها.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز أن الوزارة نجحت فى الانتهاء من تطوير 1614 ملعب لكرة القدم بالأبعاد الخماسية والقانونية بمراكز الشباب والأندية الرياضية فى جميع المحافظات، وأنه سيتم خلال الأسبوع القادم الانتهاء من 400 ملعب آخرين ، مشيرا أن الوزارة بذلك ستكون نجحت فى تطوير 2000 ملعب بمراكز الشباب والأندية.

وأضاف :"أنه مع نهاية عام 2016 لن يكون هناك مركز شباب لا يوجد به على الأقل ملعب لكرة القدم؛ لإتاحة الممارسة الرياضية للنشء والشباب فى مختلف المحافظات.

وحول تساؤل عن ظاهرة البطالة بين الشباب، أوضح عبد العزيز أن هناك العديد من فرص العمل المتاحة داخل السوق المصري فى مجال الصناعة والانتاج لدى شركات القطاع الخاص ولكن لا يقبل الشباب عليها.

ووجه عبد العزيز رسالة للشباب قائلا :"لا تعتبر وظيفتك الأولى هى الأخيرة ، ولا تنظر إلى الدخل المادى الذى سيعود عليك مقابل الوظيفة فقط وإنما لابد وأن تأخذ فى الاعتبار الخبرات الوظيفية والحياتية التى ستعود عليك ، فالانتقال من وظيفة لوظيفة أسهل كثيرا من عدم الالتحاق بأى وظيفة.

وطلب مجموعة من الشباب من متسابقى السيارات من وزير الرياضة العمل على حل المشكلات التى يواجهونها عند إقامة بعض المسابقات الخاصة بسباق السيارات، وفى هذا الصدد، أكد عبد العزيز على دعم الوزارة للمتسابقين والمساهمة فى تنظيم البطولات التى ينظموها بالتنسيق مع الاتحاد الرياضى للسيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك