البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك الدولي يتوقع استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي في 2024

البنك الدولي
البنك الدولي

توقع البنك الدولي، استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي للعام الثالث على التوالي خلال 2024، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، والتضخم المستمر، وتراجع التجارة، وتراجع النمو الاقتصادي الصيني.

وقال البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.4% فقط هذا العام، وسيكون ذلك أقل من نمو بنسبة 2.6% عام 2023، و3% في عام 2022، و6.2% في عام 2021، وهو ما يعكس التعافي القوي من الركود الوبائي في عام 2020، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وأعرب مسؤولو البنك الدولي، عن قلقهم من أن البلدان الفقيرة المثقلة بالديون لا تستطيع تحمل تكاليف القيام بالاستثمارات اللازمة لمكافحة تغير المناخ والفقر.

وقال إندرميت غيل، كبير الاقتصاديين في البنك الدولي، في بيان، إن "النمو على المدى القريب سيظل ضعيفا، ما يترك العديد من البلدان النامية - وخاصة الأكثر فقرا - عالقة في فخ يتمثل في أنه مع مستويات الديون التي تصيب بالشلل وصعوبة الحصول على الغذاء لنحو واحد من كل 3 أشخاص".

وفي السنوات الأخيرة، أثبت الاقتصاد الدولي مرونة بشكل مدهش في مواجهة الصدمات تلو الأخرى: جائحة كوفيد-19، والغزو الروسي لأوكرانيا، وتجدد التضخم العالمي، وأسعار الفائدة المرهقة التي فرضتها البنوك المركزية في محاولة للسيطرة على زيادات الأسعار.

وأوضح البنك الدولي، أن الاقتصاد العالمي نما في عام 2023 بمعدل نصف نقطة مئوية أسرع مما توقعه في يونيو الماضي، ويخلص إلى أن "خطر الركود العالمي قد انحسر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك