البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاقتصاد العالمي يخسر 250 مليار دولار بسبب العواصف والزلازل في 2023

أرشيفية
أرشيفية

خسر الاقتصاد العالمي 250 مليار دولار بسبب الأضرار التي خلفتها العواصف الرعدية المدمرة في أمريكا الشمالية وأوروبا وسلسلة من الزلازل المدمرة العام الماضي، وفقًا لتقرير لأكبر شركة إعادة تأمين في العالم "Munich Re".

وأوضحت شركة إعادة التأمين الألمانية في تقرير، اليوم الثلاثاء، أن الكوارث الطبيعية في عام 2023، أدت إلى خسائر اقتصادية عالمية تتماشى تقريبًا مع خسائر العام السابق، في حين بلغت خسائر التأمين لهذا العام 95 مليار دولار "انخفاضًا من 125 مليار دولار في عام 2022"، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

66 مليار دولار خسائر العواصف الرعدية في أميركا الشمالية خلال 2023

وقالت "ميونيخ ري"، إن الأرقام اتسمت بوجود عدد كبير من العواصف الإقليمية الشديدة، مشيرة إلى أن العواصف الرعدية في أميركا الشمالية العام الماضي دمرت أصولا بنحو 66 مليار دولار، منها 50 مليار دولار مؤمن عليها وفي أوروبا، بلغت خسائر العواصف الرعدية 10 مليارات دولار، منها 8 مليارات دولار تم التأمين عليها.

وقالت "ميونيخ ري"، إنه على الرغم من أن الخسائر الاقتصادية والتأمينية من عام 2023 قد لا تبدو غير عادية، إلا أنها تمثل عامًا آخر من الأضرار "المرتفعة للغاية" حتى بدون ما يسمى بالكوارث الضخمة في البلدان الصناعية.

وفي عام 2022، على سبيل المثال، تبين أن إعصار إيان قد أدى إلى خسائر اقتصادية إجمالية هائلة بلغت 100 مليار دولار وخسائر مؤمنة قدرها 60 مليار دولار.

وفاة 74 ألف شخص

وقالت "Munich Re"، إن عدد الوفيات الناجمة عن الكوارث الطبيعية ارتفع إلى 74 ألف شخص العام الماضي، وهو أعلى بكثير من المتوسط السنوي البالغ 10 آلاف شخص خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت، أن ما يقرب من 63 ألف شخص لقوا حتفهم "85% من إجمالي الوفيات لهذا العام" نتيجة الزلازل في عام 2023، مشيرة إلى أن هذا كان الأعلى من أي وقت مضى منذ عام 2010.

50 مليار دولار خسائر زلازل تركيا وسوريا والمغرب

وقالت الشركة، في دراستها التي اطلعت عليه "العربية Business"، إن سلسلة من الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا في أوائل فبراير كانت أكثر الكوارث الطبيعية تدميراً هذا العام، حيث بلغت الخسائر الاقتصادية الإجمالية حوالي 50 مليار دولار.

وأدت هذه الزلازل القوية، إلى مقتل أكثر من 55 ألف شخص في تركيا وسوريا، وإصابة 100 ألف آخرين، وفقًا للصليب الأحمر البريطاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك