البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزارة الزراعة توافق على استيراد 154 ألف رأس عجول

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وافقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على استيراد 154500 رأس، منهم 34500 رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالاضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين وذلك من مناشئ متعددة.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذه الأعداد وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، والإنتاج المحلى، سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

على جانب آخر، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف، مما كان له الأثر الايجابى فى خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة. 

وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلى ودعم المشروع القومى للبتلو، وكذلك تنويع مناشئى الاستيراد وزيادة الافراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها.

من جانبه أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه من خلال القرارات التى إتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، خلال عام 2023 كان لها نتائج إيجابية من حيث توفير الأعداد المناسبة لإحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب إستيرادها من الخارج لتغطية الإحتياجات من اللحوم الحمراء خلال عام 2023، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى شهدتها العالم.

وأكد "الصياد"، على توجيهات وزير الزراعة بإعطاء الأولوية الفرصة الكافية للشركات لتوفير إحتياجات شهر رمضان والعيدين وللعمل على إستقرار الأسعار خلال الفترة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك