البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تراجع الدولار مع ارتفاع بتكوين قبيل إقرار صناديق تداول فورية للعملة الرقمية

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

توقف ارتفاع الدولار، اليوم الثلاثاء، مع تأكيد المتداولين مجددا رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" سيقوم بسلسلة من الخفض لأسعار الفائدة هذا العام بناء على الاعتقاد بأن التضخم في الولايات المتحدة يتباطأ بالقدر الكافي.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، حامت البتكوين بالقرب من أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022، وسط تزايد التوقعات بأن الموافقات على صناديق تداول فورية للبتكوين باتت وشيكة.

واستقر اليورو في أحدث التعاملات عند 1.0949 دولار مبتعدا عن أدنى مستوياته في 3 أسابيع عند 1.0877 دولار، في حين ابتعد الين عن مستوى 145 مقابل الدولار بعد انخفاض حاد في العملة الأمريكية مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وجاءت هذه التحركات مدفوعة بأسباب من بينها المسح الأخير الذي أجراه بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك لتوقعات المستهلكين، والذي أظهر أن توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم على المدى القصير انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات في ديسمبر.

ومن المقرر صدور قراءة عن التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع، مما سيوفر على الأرجح مزيدا من الوضوح عن حجم المساحة المتاحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

تراجع الدولار بنسبة 0.04% مقابل سلة من العملات

وتراجع الدولار قليلا بنسبة 0.04% إلى 102.26 مقابل سلة من العملات بعد أن ارتفع 1% الأسبوع الماضي، واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.27395 دولار.

وسجل الدولار الأسترالي 0.6708 دولار عند الشراء في أحدث التعاملات مبتعدا عن أدنى مستوى له في 3 أسابيع والذي بلغ 0.6641 دولار يوم الجمعة.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.19% إلى 0.6241 دولار، لكنه ظل بعيدا بعض الشيء عن أدنى مستوى له في 3 أسابيع والذي بلغ 0.6182 دولار يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات، اليوم الثلاثاء، تباطؤ التضخم الأساسي في طوكيو للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر، مما خفف بعض الضغط عن بنك اليابان للإسراع في التخلي عن تيسير السياسة النقدية.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الين بعد إصدار البيانات وارتفع في أحدث التعاملات 0.3% إلى 143.81 مقابل دولار.

واستقرت البتكوين في أحدث التعاملات عند 46771 دولارا، بعد أن صعدت إلى أعلى مستوى لها في 21 شهرا عند 47281 دولارا في الجلسة السابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك