البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية في ختام تداولات اليوم الاثنين

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم بورصات الخليج على مكاسب، في جلسة اليوم الاثنين، مع بحث المستثمرين عن المزيد من الدلائل على مسار السياسة النقدية العالمية بعد بيانات اقتصادية أمريكية متباينة الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.4%، ليغلق عند مستوى 10444 نقطة، بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.7% و0.5% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر الكويت الأول يرتفع لأعلى مستوياته في 4 أشهر

كما صعد مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.7%، مسجلاً سابع مكاسب يومية على التوالي، ليغلق عند أعلى مستوياته في 4 أشهر بدعم من ارتفاع سهمي الوطني وبيتك بنسبة 1.3% و0.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة طفيفة بلغت 0.03%، مع ارتفاع سهم إعمار العقارية بأكثر من 2%، وانخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني وديوا بنسبة 0.3% و0.4% على التوالي.

كما صعد مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5%، بعد أن قفز سهم ابوظبي الأول بأكثر من 4% لأعلى مستوياته في 5 أشهر.

السوق السعودي يتراجع من أعلى مستوياته في 16 شهراً

بينما تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.3%، ليهبط من أعلى مستوياته في 16 شهراً، ضمن سيولة مرتفعة بلغت 8.9 مليار ريال، وانخفاض 113 سهماً من أصل 232 شركة مدرجة.

ويعزى السبب الرئيسي لتراجع المؤشر إلى جني الأرباح على أسهم البنوك الكبرى، مع انخفاض سهم الأهلي بنسبة 1.8% من أعلى مستوياته في أكثر من عام، بالإضافة لانخفاض سهم مصرف الإنماء بنسبة 1.5% من أعلى مستوياته في 20 شهراً.

ارتفاع سهم MBC بنسبة 30% 

وارتفع سهم MBC بنسبة 30% مقارنة مع سعر الطرح في أول جلسة تداول له بالسوق الرئيسية، بعد جمع 831 مليون ريال في الطرح العام الأولي لنسبة 10% من أسهم المجموعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك