البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«بيك الباتروس» تستحوذ على فندقين جديدين بطاقة 580 غرفة

 بيك الباتروس للفنادق
بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات المصرية

أعلن كامل أبوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات، إتمام الاستحواذ على فندقين جديدين بالغردقة وشرم الشيخ خلال ديسمبر الماضي، بطاقة استيعابية تتجاوز 580 غرفة.

أضاف أبوعلي، في تصريحات لـ"العربية Business"، أن أحد الفندقين سيدخل الخدمة خلال يناير الجاري، فيما يدخل الآخر بداية يونيو المقبل، مفضلا عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وارتفعت حصة المجموعة من الغرف الفندقية في مصر إلى 14 ألف غرفة خلال النصف الأول من 2024، مقابل 13.420 ألف غرفة خلال 2023، بحسب رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات.

الباتروس تستحوذ على 6.3% من الطاقة الفندقية العاملة في مصر

وتمثل حصة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات نحو 6.3% من الطاقة الفندقية العاملة في مصر، والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة، وتتواجد الفنادق التابعة للمجموعة في منطقة البحر الأحمر بالغردقة ومرسى علم وفي شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وقال أبوعلي، إن المجموعة تحافظ على جذب سائح مرتفع الإنفاق من كل الأسواق، وتستهدف مواصلة التوسع خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن متوسط الإشغالات خلال العام الماضي في فنادق "بيك الباتروس" سجل 85%، وتسعى الشركة إلى الحفاظ على هذه المستويات خلال العام الجاري في ظل الظروف الجيوسياسية التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط.

وشهدت مصر نموا سياحيا تجاوز 20% خلال التسع أشهر الأولى من العام الماضي لتصل الأعداد إلى 11 مليون سائح، إلا أن التدفقات بدءا من 7 أكتوبر واجهت عملية تباطؤ، وحتى بداية نوفمبر الماضي، لكنها تقترب من استعادة مستوياتها الطبيعية بدءا من ديسمبر2024.

وتولي مصر، اهتماما كبيرا بالقطاع باعتباره أحد أهم مصادر العملات الصعبة، وبزيادة الطاقة الفندقية العاملة ومضاعفتها والوصول بها إلى نحو 500 ألف غرفة، في إطار استراتيجية جذب 30 مليون سائح بحلول 2028

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك