البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع الذهب مع صعود الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إذ أدى تلاشي التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبل صدور بيانات رئيسية للتضخم في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2030.49 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2037.00 دولار للأونصة، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% بعد أن سجل أفضل أسبوع له منذ يوليو 2023 يوم الجمعة، مما يجعل السبائك أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بما يتجاوز 4%.

وأظهرت بيانات رسمية، أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة وظفوا عددا من العاملين أكبر مما كان متوقعا في ديسمبر، لكن بيانات منفصلة من معهد إدارة التوريد أشارت إلى أن قطاع الخدمات تباطأ بشكل كبير الشهر الماضي.

ويتوقع المستثمرون بنسبة 64% تقريبا، أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في مارس، وذلك انخفاضا من 90% تقريبا قبل دخول العام الجديد، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الذي يصدر يوم الخميس، لتحديد التوقعات بشأن وتيرة خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 22.97 دولار للأوقية، كما تراجع البلاتين 0.6% إلى 954.13 دولار، وخسر البلاديوم 1.3% ليصل إلى 1013.78 دولار، وهو انخفاض للجلسة العاشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك