البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصلحة الضرائب تعلن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2023-2024

رشا عبد العال رئيس
رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2023-2024، حيث تتلقى مصلحة الضرائب المصرية الإقرارات الضريبية عن عام 2023، إعتبارًا من أول يناير 2024 حتي 31 مارس 2024 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا، وتتلقى إقرارات الأشخاص الإعتبارية ممثلة في "شركات الأموال وشركات الأشخاص" إعتبارًا من أول يناير 2024 وحتى قبل أول مايو 2024 أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

وأكدت رشا عبد العال، أن ممولي المركز المدمجة في كل من مركز ثان كبار الممولين بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، ومركز كبار ومتوسطي وجه قبلي بالغردقة، وكذلك ممولي مراكز كبار الممولين أول، ومتوسطي الممولين، ومركز كبار مهن حرة بالقاهرة، وممولي المأموريات المدمجة التابعة لكل من منطقة القاهرة رابع، ومنطقة القاهرة ثان، ومنطقة القاهرة ثالث، ومنطقة ضرائب القليوبية يقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

أضافت، أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية https://eservice.incometax.gov.eg/etax.

تيسير تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تقدم كافة التيسيرات والدعم الفني للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، من خلال خطة متكاملة لتقديم كافة وسائل الدعم في كافة المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية.

ندوات مجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا

ولفتت، إلى أن المصلحة تقوم بتنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا، لكل من الممولين والمحاسبين مجاناً سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو منظومة الإقرارات الإلكترونية.

أضافت، أنه تم توفير محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية لشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، ومساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على جميع الاستفسارات.

وناشدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين بضرورة حضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التى تنظمها المصلحة، وذلك للاستفادة من الشرح الذى يقدم خلالها، والتى تساعدهم على تقديم إقراراتهم الضريبية الالكترونية بكل سهولة ويسر على المنظومة ويتم خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك