البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

السيسي: بذلنا جهداً كبيراً لإنشاء بنية رياضية ضخمة ونهتم بتجهيز الشباب لتمثيل مصر دولياً

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال تفقده تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة بذلت جهدا كبيرا لإنشاء بنية رياضية ضخمة، وعلى رأسها المدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تتضمن حوالي 22 منشأة رياضية وفقا للمعايير الأوليمبية.

الدولة عملت على رفع كفاءة 4500 مركز شباب على مستوى الجمهورية

وقال الرئيس السيسي - خلال تفقده اليوم، السبت، تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم باستاد المدينة الأوليمبية؛ حيث يستعد المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، إن الدولة عملت على رفع كفاءة 4500 مركز شباب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن العمل ما زال جاريا لتطوير أكبر للبنية التحتية الرياضية.

وأوضح، أن الدولة بدأت في بناء المدينة الأولمبية منذ 6 سنوات وانتهت منها بالكامل منذ 4 شهور تقريبا، لافتا إلى أن الدولة وضعت هدفا جوهريا وهو تجهيز الشباب المصري رياضيا للمشاركة وتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته بوجود 7 لاعبين من المنتخب المصري يخوضون تجربة الاحتراف في أندية أوروبية وعالمية، متمنيا زيادة هذه الأعداد لأن الاحتراف يعكس قدرات الشباب المصري.

السيسي: المنتخب المصري قادر على تحقيق بطولة أفريقيا للمرة الثامنة

وأكد، أن النجاح الرياضي يأتي بالموهبة والإخلاص في الفكر واللعب والمشاركة، مشيرا إلى أن كرة القدم هي أكثر اللعبات شعبية حول العالم، وأن المنتخب المصري قادر على تحقيق بطولة أفريقيا للمرة الثامنة.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تمنياته بالتوفيق للاعبي المنتخب في رحلتهم لكوت ديفوار، حيث تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتحقيق البطولة، مؤكدا أن مصر كانت دائما سباقة في المجال الرياضي.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص تمنياته للمنتخب الوطني لكرة القدم بالتوفيق والنصر خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشددا على أن المنتخب يمثل قوة ناعمة كبيرة للدولة المصرية.

وقال الرئيس السيسي: " بغض النظر عن المكسب أو الخسارة، فإن حجم التزام لاعبي المنتخب بالسلوكيات الطيبة له تأثير كبير جدا على الجماهير داخل مصر وخارجها"، مضيفا: "من فضلكم صدروا صورة جميلة لكل الجماهير سواء من الشباب أو الكبار والصغار.. حافظوا على هذه النقطة وأنتم في حماس المباراة.. لابد من تقديم صورة جميلة وراقية تعكس مصر وحضارتها".

من جانبه ، قال محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إن اللاعبين سيبذلون جهدا كبيرا لتحقيق البطولة، مثنيا على أداء المنظومة الرياضية التي شهدت تحسنا كبيرا.

بدوره، أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم روي فيتوريا، عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على كل الدعم المقدم للمنتخب، والذي يشكل انطباعا جيدا لاهتمام الرئيس بالرياضة وتشجيعها.

وقال فيتوريا، إن لاعبي المنتخب الوطني يتحملون مسؤولية بلد كبير مثل مصر، ولا بد أن يقدموا صورة طيبة ومثالا جيدا لكل شباب مصر والرياضيين الصغار، مؤكدا أن لاعبي المنتخب سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز والنصر، وإسعاد الجماهير.

السيسي يتوسط صورة تذكارية مع وزير الرياضة الدكتور ولاعبي منتخب مصر لكرة القدم

وعقب ذلك توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الفني.

وحرص الرئيس على مصافحة جميع اللاعبين والجهاز الفني، وحثهم على بذل كل الجهود الممكنة والعودة بكأس الأمم الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك