البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

سعيد زعتر ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط 2023

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن اختيار سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة "أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر"، ضمن قائمة "أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2023".

وضمت قائمة فوربس هذا العام 100 قائد أعمال من جنسيات مختلفة من القيادات التنفيذية لأهم المؤسسات التى تساهم فى مسيرة نمو اقتصاديات الشرق الأوسط، حيث جاء اختيار سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة ضمن القائمة فى قطاع الخدمات المالية.

كونتكت المالية القابضة تسجل نموًا 44% في محفظتها التمويلية

وأوضحت فوربس عبر موقعها الرسمي، أنه تم تعيين سعيد زعتر بمنصبه الحالي في شركة كونتكت المالية القابضة خلال عام 2020، حيث يشرف على 2500 شخص، وقد سجلت الشركة نمواً بنسبة 44% و62% في محفظتها التمويلية وإجمالي الأقساط المكتتبة، على التوالي، في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. 

وأضافت أن المجموعة سجلت نمواً في الدخل التشغيلي بنسبة 39% و54% في قطاعي التمويل والتأمين، على التوالي، كما أطلقت مؤخرًا تطبيقها الجديد للهاتف المحمول ContactNow، منوهة إلى أن زعتر عضو في مجلس إدارة شركة ثروة للتأمين، وشركة ثروة لتأمينات الحياة، وشركة موتور كير إيجيبت.

ووفقًا لفوربس، فقد شمل التصنيف الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يقع مقرها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصرًا وفقًا لعدة عوامل، تضمنت تأثير الرئيس التنفيذي على المنطقة، والدولة التي يعمل فيها، والأسواق التي يشرف عليها.

وشملت العومل، خبرة الرئيس التنفيذي في منصبه الحالي، بالإضافة إلى خبرته العامة، وحجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وإنجازات وأداء الرئيس التنفيذي في العام الماضي، بالإضافة إلى الابتكارات والمبادرات التي نفذها الرئيس التنفيذي.

وأعلنت شركة كونتكت المالية القابضة خلال نوفمبر الماضي، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، ارتفاع إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 44% لتصل إلى 19.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقابل 13.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022.

وكشفت الشركة حينها، عن ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية لشركتي ثروة حياة وثروة للتأمين بنسبة 62% لتصل إلى 1.69 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2023، مقابل 724 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك