البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«دراجون أويل» الإماراتية تعلن بدء إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل بخليج السويس

مشروع نفطي
مشروع نفطي

أعلنت شركة دراجون أويل المملوكة بالكامل لحكومة دبي، عن بدء إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل "شمال صفا" والذي يعد أول اكتشاف نفطي للشركة في جمهورية مصر العربية.

وجاء تشغيل منصة الوصل البحرية، بعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل "الوصل" و الانتهاء من عمليات تقييم البئر جنوب بلاعيم "293-5 أ"، حيث تم وضعه على الإنتاج بمعدل أولي يبلغ 3000 برميل من الزيت الخام يومياً، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

95 مليون برميل مخزون حقل الوصل "شمال صفا" 

ويعد حقل الوصل "شمال صفا" الذي تم اكتشافه عام 2021 على يد شركة دراجون أويل، أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس خلال العشرين عام الأخيرة، بمخزون بترولي تجاوز 95 مليون برميل على أقل التقديرات، وهو الأمر الذي حفز دراجون أويل على تبني مشروع طموح للإنتاج المبكر بإجمالي استثمارات يبلغ 200 مليون دولار.

وقالت دراجون أويل في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إن حقل الوصل يتضمن إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة، والقيام بإجراءات مثل مد خط للإنتاج وخط كهرباء لتشغيل مضخات إنتاج الزيت، بالإضافة إلى حقن المياه، لأجل الحفاظ على معدلات انتاج مرتفعة وتحقيق أعلى معدلات التنمية للاحتياطات الموجودة.

ربط البئر الثاني جنوب بلاعيم مع خط الإنتاج منتصف يناير الجاري

أضاف البيان: تعتزم دراجون أويل استكمال أعمال تنمية حقل الوصل في أسرع وقت ممكن، من خلال ربط البئر الثاني جنوب بلاعيم 293-6 مع خط الإنتاج خلال منتصف شهر يناير الجاري، لأجل رفع الطاقة الإنتاجية إلى 3000 برميل من الزيت الخام يومياً ليرتفع بذلك إنتاج المنصة البحرية إلى 6000 برميل من الزيت الخام يومياً.

حفر 7 آبار جديدة في مصر خلال العامين المقبلين 

وطبقاً للخطة المتفق عليها مع وزارة البترول المصرية، ستتولى دراجون أويل حفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقبلين التي تستهدف الوصول إلى 15000 برميل يومياً من الزيت الخام لحقل الوصل.

وقالت دراجون أويل، إن حقل الوصل الضخم يجسد حرصنا على دعم الاقتصاد المصري، واستعدادنا لاستكمال مسار النمو والتوسع في ذات السوق خلال العام الحالي، عبر تكثيف الاستكشافات والتوسعات في عدة مناطق وتنمية الحقول وإصلاح الآبار لزيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس.

وتسعى دراجون أويل، إلى توسعة نطاق الاكتشافات البترولية في مصر بشكل دائم على فترات طويلة الأجل، خصوصاً وأن السوق المصرية تعد في الوقت الحالي من أفضل الأسواق الواعدة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك