البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الزراعة» تكشف حقيقة وجود عجز في تقاوى العروة الصيفية من محصول البطاطس

البطاطس
البطاطس

قال أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، إن الكميات الواردة الفعلية من تقاوى البطاطس بلغت حتى الآن 115 ألف طن، ومازالت شحنات أخرى فى الطريقها، بالإضافة إلى 20 ألف طن ناتج محلى "الجيل الثالث".

المتاح 135 ألف طن والاحتياجات الفعلية للزراعة 120 ألف طن

وأوضح، أن إجمالي المتاح الفعلى وصل إلى 135 ألف طن، فى حين أن الاحتياجات الفعلية للزراعة بمصر تتراوح ما بين 110 إلى 120 ألف طن من تقاوى البطاطس، ورغم أن السوق بهذا الشكل يعتبر منضبطا من حيث الاحتياجات الفعلية للزراعة والمتوفر من التقاوى إلا أن بعض التجار يلجأون إلى التلاعب فى الأسواق بإعادة البيع والشراء، وإطلاق الشائعات الخاصة بانخفاض الكميات المستوردة بغرض تحقيق مكاسب مادية. 

التقاوى المستوردة والمحلية تكفي لزراعة العروة الصيفية

وتقوم وزارة الزراعة، بالإعلان عن الكميات الواردة من الخارج، وتوعية المزارعين بعدم الوقوع فريسة للاستغلال التجار، حيث أن التقاوى المستوردة والمحلية تكفي لزراعة العروة الصيفية.

أضاف "عضام"، أن الاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، كان قد أعلن عن أسعار تقاوى البطاطس لهذا العام لتتراوح بين 49 : 55 ألف جنيه للطن، وقام بتلبية طلبات جميع المتعاقدين معه، ويقوم بعض المزارعين أو الشركات بإعادة بيعة مرة أخرى مما يؤدى إلى إرتفاع سعر الطن.

وأشار، إلى أن الطلب على صنف معين يؤدى إلى إرتفاع سعره عن باقى الأصناف الأخرى، حيث يفضل كثير من المزارعين أصناف معينه مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها وهذا يحدث كل عام مع هذه الأصناف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك