البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض معظم الأسواق الآسيوية في أول أيام تداول 2024

الأسهم الأسيوية -
الأسهم الأسيوية - أرشيفية

انخفضت معظم الأسواق الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات أظهرت المزيد من علامات التباطؤ في قطاعي التصنيع والعقارات الصينيين.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية مع ارتفاع أسعار النفط أكثر من دولار واحد للبرميل، فيما لا تزال الأسواق اليابانية مغلقة بسبب العطلة.

مؤشر هانغ سنغ يهبط بنسبة 1.5%

وهبط مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.5% إلى 16788.55 نقطة، بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب 0.4% إلى 2962.28 نقطة، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وتوجه المستثمرون لبيع شركات تطوير عقاري مثل تشاينا إيفرغراند المثقلة بالديون، والتي انخفض سهمها 6%، ولونغ فور غروب هولدنغ التي خسرت 6.9% وتراجع سهم سينو أوشن القابضة 4.6%.

انخفاض مؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين للشهر الثالث على التوالي

وانخفض مسح شهر ديسمبر لمؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين إلى 49 للشهر الثالث على التوالي، ما يشير إلى ضعف الطلب ويسلط الضوء على الظروف الاقتصادية الصعبة في ثاني أضخم اقتصادات العالم.

ويتناقض هذا مع مسح القطاع الخاص، الذي أجرته مؤسسة Caixin، والذي سجل تحسنا طفيفا في مؤشر مديري المشتريات الصناعي بلغ 50.8، مدفوعا بزيادة الإنتاج والطلبات الجديدة، لكنه برغم ذلك أظهر أن ثقة الشركات لعام 2024 لا تزال ضعيفة.

وأظهر أحدث البيانات أيضا، أن قيمة مبيعات المنازل الجديدة لأكبر 100 مطور عقاري في الصين انخفضت بنسبة 35% تقريبا عن العام السابق في ديسمبر، على الرغم من تحركات المنظمين لرفع القيود المفروضة على مثل هذه المعاملات.

وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.6% إلى 2669.81 ومؤشر إس آند بي - إيه إس إكس 200 في أستراليا بنسبة 0.5% إلى 7627.80.

كذلك ارتفع مؤشر سيت في بانكوك بنسبة 1.1%، بينما خسر مؤشر سنسكس في مومباي بنسبة 0.7%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك