البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«جابكو» تعلن وضع البئر الأول بحقل بترول شمال صفا على خريطة الإنتاج

«البترول» تعلن بدء
«البترول» تعلن بدء إنتاج بئر «شمال الصفا» بخليج السويس

نجحت شركة بترول خليج السويس "جابكو"، في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس على خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

يأتي ذلك في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، لزيادة إنتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والإستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الانتاجية.

وتابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا، مع المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو، حيث تستهدف المرحلة الأول من مشروع الإنتاج المبكر من الحقل أن يصل إلى 6 آلاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الجاري، وذلك بعد أن تم وضع البئر الأول علي خريطة الانتاج بمعدل 2500 برميل يومياً.

وضع البئر الثاني على خريطة الإنتاج منتصف يناير الجاري

وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجدداً إلى 12 الف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل شمال صفا، نفذها تحالف شركات مصرية يضم إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية، لإنشاء وتركيب محطة إنتاج شمال صفا، ومد خطي إنتاج بطول 10 و11 كم بإجمالي استثمارات 125 ملايين دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك