البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يؤكد أهمية تعزيز الموارد الذاتية لصندوق تنمية الصادرات

وزر التجارة يترأس
وزر التجارة يترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أهمية تعزيز الموارد الذاتية لصندوق تنمية الصادرات، لضمان استدامة البرنامج الذي يعتبر أحد اهم آليات الدولة لتنمية الصادرات والاستثمارات.

وأشار الوزير، إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة، لضمان توفير موارد متنامية ومستدامة للصندوق، مؤكدا أن ذلك سيمكن الصندوق من تنفيذ كافة التزاماته تجاه المصدرين بشكل مستقر لكي يتحقق الهدف المنشود في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني والثلاثين الذي عقده مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات،  برئاسة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة الصندوق، وحضور السيد القصير وزير الزراعة، والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمهندس طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات، المهندس أحمد فكري عبد الوهاب عضو اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي، وشيرين الشرقاوي مساعد وزير المالية.

إجراءات للتوسع في البرامج والمنتجات المستفيدة

من جانبه، أشار أحمد كجوك نائب وزير المالية، إلى أهمية اتخاذ إجراءات لتنمية موارد الصندوق، بما يسمح بالتوسع مستقبلا في البرامج والمنتجات المستفيدة.

وناقش الأعضاء، البرنامج المقترح تطبيقه خلال السنوات الثلاث اعتباراً من أول يوليو 2023 وحتى نهاية يونيو 2026، حيث أكد رئيس مجلس ادارة الصندوق، أن البرنامج المطبق حالياً قد أسفر عن نتائج إيجابية على نمو الصادرات المصرية، وأنه من الأفضل استمرار نفس البرنامج بنفس نسب المساندة والقواعد الحالية. 

الانتهاء من مشروع ميكنة برنامج رد أعباء الصادرات قريباً 

واستعرض المجلس أيضا، موقف مشروع ميكنة برنامج رد أعباء الصادرات، وأكد على أهمية الانتهاء منه في القريب العاجل. 

كما ناقش المجلس أيضاً، برنامج مساندة الشحن الجوي المقدم لشركة مصر للطيران للشحن الجوي، حيث أكد السيد القصير وزير الزراعة، على أهمية البرنامج للصادرات الزراعية سريعة التلف، وأنه من المهم الحفاظ على حصة هذه الصادرات في الأسواق الخارجية خاصة أنها من الصادرات عالية القيمة في قائمة الصادرات الزراعية المصرية.

مساندة صادرات خدمات التصميم الإلكتروني

وفي توجه جديد لبرنامج رد أعباء الصادرات، ناقش مجلس إدارة الصندوق مساندة صادرات الخدمات، بالإضافة إلى البرامج الحالية لمساندة الصادرات السلعية، حيث وافق مجلس ادارة الصندوق مبدئياً على مساندة صادرات خدمات التصميم الإلكتروني.

برنامج لجذب الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات

وأوضح الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مساندة خدمات التصدير الإلكتروني تعتبر من أهم خطوات دعم الابتكار وتعميق الصناعة وبخاصة صناعة السيارات، وأن القيمة المضافة لهذه الصناعة مصدرها العنصر البشري، لافتا إلى أن الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات، وضعت برنامجاً لجذب الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، مشيرا إلى أن مساندة صادرات هذا القطاع في هذه المرحلة تسهم في دعم جهود الدولة نحو جذب استثمارات جديدة.

وزر التجارة يترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات
وزر التجارة يترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات
وزر التجارة يترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات
وزر التجارة يترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك