البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"البيئة" تشارك فى ندوة " إدارة الازمات والكوارث البيئية" بجامعة بنى سويف

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

شاركت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية للازمات والكوارث البيئية فى الندوة العلمية التى نظمتها كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة جامعة بنى سويف تحت عنوان " إدارة الازمات والكوارث البيئية" وذللك بحضور الدكتورة كوثر حفنى رئيس الادارة المركزية للازمات والكوارث البيئية وعدد من الخبراء والمختصين فى هذا المجال من جهاز شئون البيئة ومن إدارة الأزمات بمحافظة بني سويف وممثلين من الأنشطة الصناعية بالمحافظة، بالاضافة إلى ممثلين من المجتمع المدنى وعدد من طلبة الدراسات العليا بالجامعة .

تناولت الندوة التعرف على إمكانيات وزارة البيئة فى مجال التكنولوجيا المستخدمة لإدارة الازمات والكوارث البيئية بمختلف انواعها لحماية الهواء والمياه والبحار من الاضرار البيئية الناتجة عن الحوادث وكيفية الاستجابة السريعة للحد منها.

كما تم تدريب أصحاب المنشأت على كيفية إعداد خطة لمواجهة الطوارئ طبقاً لتقييم المخاطر للصناعات المختلفة وأهمية إعداد التدريبات العملية عليها وكذللك أهمية وجود غرفة عمليات بكل مصنع تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات وسرعة الاستجابة لها.

وكذلك شملت الندوة ايضاً كيفية إعداد الرصد الذاتى للانبعاثات من مداخن المنشأت الصناعية الكبرى وربطها مع الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بوزارة البيئة ومدى أهمية هذا الرصد فى التحكم فى الانبعاثات وما يعود به من نفع على اصحاب المصانع ايضاً.

وتضمنت الندوة أيضاً عرض كامل من محافظة بنى سويف عن خطة إدارة الكوارث الناتجة عن السيول التى يمكن أن تتعرض لها المحافظة وكيفية التعامل معها وتوزيع الأدوار والمسئوليات للجهات المعنية المشاركة فى الخطة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك