البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع في وقت سابق، حيث قوض ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أوائل العام المقبل.

أوقية الذهب تسجل 2069.8 دولارًا

وخسر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2069.79 دولار للأونصة، بعد ارتفاعه إلى 2088.29 دولارًا في وقت سابق، وهو أعلى مستوى منذ 4 ديسمبر، عندما وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، كما جرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.5% إلى 2083.50 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال كريس جافني، رئيس الأسواق العالمية في EverBank، "لا يوجد حجم تداول كبير في الوقت الحالي في أي من الأسواق، لذا عادةً ما يؤدي ذلك إلى تحركات أصغر، خاصة عندما نقترب من رقم كبير مثل أعلى مستوى على الإطلاق"، "السبب وراء عودة الأسعار بالقرب من الأفق وارتفاعها مرة أخرى قرب نهاية العام هو توقعات أسعار الفائدة وضعف الدولار."

وارتفع مؤشر الدولار 0.3% بعد أن سجل أدنى مستوى في 5 أشهر كما ارتفعت عائدات السندات القياسية لأجل 10 سنوات، لتنزل عن أدنى مستوياتها منذ يوليو، فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار سوق العمل في التباطؤ في الربع الرابع من العام.

ويراهن المستثمرون على فرصة بنسبة 88% لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch، فيما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك UBS، "نتطلع إلى ارتفاع أسعار الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، في ظل البيانات الاقتصادية الأضعف وانخفاض التضخم في الولايات المتحدة مما يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة".

وعلى الصعيد المادي، ارتفع صافي واردات الصين من الذهب عبر هونج كونج بنحو 37% في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24.01 دولار للأونصة ،كما ربح البلاتين 0.6% إلى 1002.50 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ يونيو، في حين نزل البلاديوم 2% إلى 1129.70 دولار كان كلا المعدنين المحفزين ذاتيًا في طريقهما لتسجيل الانخفاضات السنوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك