البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الكنيسة القبطية فى ملبورن تقيم حفل تأبين للضحايا المصريين بليبيا

القنصل العام  خالد
القنصل العام خالد رزق

شارك القنصل العام المصري فى ملبورن خالد رزق ، فى القداس والتأبين الذى أقامته الكنيسة القبطية تحت رعاية قس وراعى الكنيسة القبطية فى ملبورن وتوابعها الانبا سريال ، صباح يوم السبت الماضى 21/2/2015 ، وقد حضر القداس عدد من مسئولى الحكومة الاسترالية ، ورئيس جمعية الصديق الاسلامية المصرية وإمام جامعها ( وهو من الازهر الشريف ، وكذا ممثلى بعض الكنائس الارثوزوكسية الأخرى فى ملبورن.

بدأت المراسم بإقامة الصلاة الكنسية على أرواح الشهداء ، ثم تلى ذلك إلقاء الكلمات ، بدأها الأنبا سريال ، بتوجه كلمة عبر فيها عن الشكر للحاضرين على مشاركتهم فى القداس ، ونعى فيها ضحايا الارهاب المصريين الـ21. وقد تمحورت كلمات المسئولين الاستراليين على تقديم واجب العزاء ولأسر ضحايا الحادث الارهابى ، وتوجيه رسالة تضامن مع مصر فى حربها ضد الارهاب وما قامت به من رد فعل على هذا الحادث.

ألقى القنصل العام كلمة موجزة أشار فيها الى تزايد خطر الارهاب فى منطقة الشرق الاوسط موضحا ان مصر عانت من جرائه الكثير وتزايد أعداد ضحاياها واخرهم الضحايا الـ21 فى ليبيا ، كما أكد على ان هذا الارهاب سيطول الجميع ولا توجد اى دولة بمناى عنه اذا لم يتعاون المجتمع الدولى بأسره لمقاومة انتشاره ، وأنه ان  الاوان ان نشهد تحركا حقيقياً على ارض الواقع يجابه فيها المجتمع الدولى هذه الجماعات الارهابية.

كما ألقى امام جامع جمعية الصديق الاسلامية كلمة وجه فيها العزاء لاسر الشهداء ، مشيراً الى ان الجماعات الارهابية ترتكب المجازر باسم الاسلام وهى ليست منه فى شئ موضحاً ان الدين الاسلامى هو دين سلام ومحبة ولا يحض على القتل ، وأشار إلى انه أتى من مؤسسة الازهر الشريف لمحاولة تصحيح صورة الاسلام خاصة لدى الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك