البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"سكاى باور" العالمية تعرض إنتاج 3000 ميجا وات من الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم مجموعة شركة سكاى باور الامريكية الكندية للطاقة الشمسية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. 

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء رحب باستعداد الشركة للمشاركة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التى يتم دراستها خلال هذه الفترة.

 كما أوضح رئيس الوزراء أن هناك عروضاً يتم دراستها حالياً مقدمه من جانب عدد كبير من الشركات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، كما أشار إلى أن الدولة لديها منظومة لكيفية الدمج بين توليد الطاقة من المصادر التقليدية ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة .

من جانبهم، أكد مسئولو الشركة استعدادهم التام المشاركة فى تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء، فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وعزمهم إقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، خلال 5 سنوات، هذا بالاضافة إلى استعدادهم لإنشاء وتصنيع محطات الكهرباء فى مصر للوفاء باحتياجاتها والتصدير إلى الاسواق المجاورة، بالاضافة إلى تدريب العاملين فى هذا القطاع على أحدث وسائل تصنيع وتشغيل هذه المحطات.   

 وفى نهاية اللقاء أشار وزير الكهرباء إلى أنه سيتم قريباً عقد اجتماع لاستعراض المشروع المقترح من جانب الشركة، بمشاركة مجموعة من الوزراء المعنيين فى المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك