البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يساهم بـ11 مليار جنيه بمجال المسئولية المجتمعية خلال 7 سنوات

داليا الباز نائب
داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

قالت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مساهمات البنك في مجال المسئولية المجتمعية تجاوزت حاجز الـ 11 مليار جنيه في السنوات السبعة الأخيرة.

وأوضحت الباز في تقرير، أنه تم منحهم وفقا ومعايير التنمية المستدامة لضمان أفضل الأثر على المواطن المصري بصورة مباشرة في تلبية جانب من احتياجاته الصحية والتعليمية والمعيشية، إضافة الى دعم المرأة المعيلة ومساندة ذوي الهمم.

تحديث الخدمات الرقمية و البديلة بما يتوافق مع آليات الذكاء الاصطناعي

وأكدت، على أن البنك ينتهج خطة طموحة للتوسع وتحديث الخدمات الرقمية، وتحديث الخدمات البديلة بما يتوافق مع آليات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة الي ذلك، حصل البنك الأهلي المصري خلال العام الحالي على العديد من الجوائز العالمية من كبرى المؤسسات الدولية العالمية في مختلف مجالات العمل المصرفي، كما نجح البنك الأهلي المصري في تجديد حصوله على شهادة التوافق مع معيار الجودة لنظام استمرارية الأعمال ISO 22301-2019 الصادر من المعهد البريطاني للمواصفات القياسية "British Standard Institution "BSI حيث يعد أول بنك في مصر يتوافق مع هذا الإصدار بنسخته الحديثة في مجال إدارة استمرارية الأعمال.

واحتفظ البنك الأهلي المصري للعام الثاني على التوالي، بريادته في مجال جودة إدارة المجموعة القانونية بعد حصوله كأول بنك في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط على شهادة الجودة ISO 9001-2015 في مجال جودة إدارة المجموعة القانونية والتي سبق منحها للبنك عام 2022 من قبل هيئة المواصفات البريطانية BSI، والتي تعد من المؤسسات الدولية العريقة والرائدة دوليا في مجال أنظمة الجودة، ويعد ذلك إنجازا غير مسبوق على مستوى المجموعات القانونية بالقطاع المصرفي محليا ودوليا.

وللعام العاشر على التوالي، نجح البنك الأهلي المصري، في الحفاظ على إنجازه كأول بنك في مصر يحصل على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي فيزا وماستر كارد العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية PCI DSS بنسختها V3.2.1، وذلك بعد إتمام أعمال الفحص والمراجعة والتدقيق والتوثيق من قبل المراجع الدولي الخارجى QSA.

PCI-DSS أفضل شهادة تضمن أعلى مستوى حماية للبطاقات

وتعد PCI-DSS أفضل شهادة تضمن أعلى مستوى حماية للبطاقات، وفقا لمتطلبات مجلس معايير تأمين صناعة بطاقات الدفع PCI SSC والذي يضم كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

البنك الأهلي المصري يحصل على شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات

واستمر البنك الأهلي المصري، في نشر التوعية لكافة العملاء لحماية بياناتهم الشخصية ودعم الأمن السيبراني لكونه المحفز الأساسي للتحول الرقمي، حيث حصل البنك على شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات كأول بنك في مصر وأفريقيا بحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI، عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات ومركز الاتصال وكذلك فروع الخدمة الالكترونية.

طرح برامج تدريبية لكافة الكوادر البشرية العاملة بالبنك الأهلي المصري

وأشارت الباز، إلى حرص البنك الدائم على الاستثمار في رأس ماله البشري من العاملين، من خلال طرح برامج تدريبية لكافة الكوادر البشرية العاملة بالبنك لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المتغيرة وتقديم أعلى جودة في خدمة العملاء.

إصدار أول تقرير شامل عن مبادئ الصيرفة المسئولة "Responsible Banking "PRB

أضافت، أنه في ظل تفعيل دور البنك الاستراتيجي في تعزيز أجندة التمويل المستدام، أصدر البنك الأهلي المصري أول تقرير شامل عن مبادئ الصيرفة المسئولة "Responsible Banking "PRB وذلك ضمن متطلبات عضويته بالمبادرة المالية التابعة للأمم المتحدة Principles of United Nations Environmental Program for Financial Institutions UNEPFI، وقد تم نشر التقرير على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك.

ويستعرض التقرير، التأثير الشامل لمحفظة البنك الأهلي المصري بمختلف أنشطة الإقراض على الصعيد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي، ويسلط الضوء على الممارسات المصرفية المسؤولة التي يتبعها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر.

وأشارت، إلى أن إصدار البنك لهذا التقرير يؤكد على تبني البنك للممارسات والسياسات والإجراءات المصرفية المسئولة ومواءمة استراتيجيته مع أهداف التنمية المستدامة، اتفاقية باريس للمناخ والأطر الوطنية والإقليمية ذات الصلة، بالإضافة إلى الالتزام بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ببراعة، حيث يستهدف البنك الأهلي المصري تعزيز التأثيرات الإيجابية وتخفيف أية تداعيات سلبية محتملة مرتبطة بمحفظته.

ونوهت، إلى سابق إصدار البنك الأهلي المصري، تقرير الاستدامة الأول الشامل طبقا للمبادرة العالمية لإعداد التقارير Global Reporting Initiative تعزيزا لرفع معدلات الشفافية والإفصاح، وذلك بالتوافق مع المعايير العالمية للاستدامة GRI Universal Standards تقرير الاستدامة الثاني للبنك الأهلي المصري عن الفترة من يوليو 2020 وحتى ديسمبر 2021 والذي سيصبح ملزما لكافة المؤسسات ابتداءا من 2024.

البنك الأهلي يصدر تقرير البصمة البيئية الأول 

كما أصدر البنك، تقرير البصمة البيئية الأول بعنوان نحو التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون والذي يعد الأوسع نطاقا بالقطاع المصرفي لتضمنه خمسة بصمات تشمل قياس البصمة الكربونية، والبصمة المائية، والبصمة البلاستيكية، وبصمة النفايات، وبصمة الأرض مع وضع مستهدفات واضحة للانبعاثات الكربونية، علاوة على اصدار البنك تقرير التأثير المجتمعي والذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي المصري بهدف قياس وتوصيل التأثير المجتمعي للبنك وتحديد الأهداف والغايات المجتمعية الجديدة للوصول إلى جوده حياه أفضل للمجتمع المصري ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك