البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شركة CMA CGM الفرنسية تقرر عودة شحناتها لمسار البحر الأحمر

شركة Maersk
شركة Maersk

أعلنت شركة الشحن البحري CMA CGM، عزمها زيادة عدد سفنها التي تعبر قناة السويس تدريجيا.

أضافت الشركة الفرنسية في بيان، اليوم الثلاثاء: "عبرت بعض السفن البحر الأحمر ويستند هذا القرار إلى تقييم متعمق للمشهد الأمني والتزامنا بأمن وسلامة البحارة لدينا"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

CMA CGM: زيادة تدريجية في عدد السفن التي تعبر قناة السويس

وتابعت: "نضع حاليا خططا للزيادة التدريجية في عدد السفن التي تعبر قناة السويس، و نراقب الوضع باستمرار، ومستعدون لإعادة تقييم خططنا وتعديلها على الفور حسب الحاجة".

في سياق متصل، قالت شركة Hapag Lloyd الألمانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستقرر، غدا الأربعاء، ما إذا كانت ستستأنف عمليات الشحن عبر البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم Hapag Lloyd: “سنقرر غدا "الأربعاء” كيف سنمضي قدما"، رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي، أنها ستعيد توجيه 25 سفينة بحلول نهاية العام لتجنب المنطقة.

وكانت شركة Maersk الدنماركية، أعلنت يوم الأحد، أنها تستعد لاستئناف الملاحة عبر البحر الأحمر وخليج عدن، وأرجعت القرار إلى نشر مهمة عسكرية بقيادة الولايات المتحدة تهدف إلى ضمان سلامة التجارة في المنطقة، 

ولم تعلن شركة Maersk، موعد عودة سفنها إلى طريق قناة السويس، وما هي المساعدة التي تلقتها من القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة.

وأوقفت عدة شركات عمليات الشحن عبر البحر الأحمر، بعد أن بدأت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف السفن هذا الشهر، مما أدى إلى تعطيل التجارة العالمية عبر قناة السويس، وغيرت شركات الشحن مسارها إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا، وهي رحلة أطول وأكثر تكلفة، وتعد قناة السويس أسرع طريق بحري بين آسيا وأوروبا.

وتأتي عودة الشركات، رغم أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت اليوم الثلاثاء، إن سفينة تبحر قبالة سواحل اليمن أبلغت عن انفجارين في البحر الأحمر بعد وقت قصير من رؤية طائرتين مسيرتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك