البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

مجمعة تأمين السفر توقع اتفاقية شراكة مع «إيجي انشورتيك»

أحمد عيسى ومحمد زهران
أحمد عيسى ومحمد زهران

وقعت المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، اتفاقية شراكة استراتيجية تقنية مع شركة إيجي انشورتيك، بهدف تحقيق التحول الرقمي الشامل.

جاء ذلك، في إطار تعزيز خطة التحول الرقمي الشامل لقطاع التأمين في مصر بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التحول الرقمي والتنمية المستدامة والشمول التأميني، وفي إطار حرص الدولة المصرية على حماية المواطنين المصريين من الأخطار المختلفة التي قد يتعرضوا لها أثناء سفرهم خارج البلاد.

وتمثل هذه الشراكة، انطلاقة حقيقية نحو مرحلة متطورة في تقديم الخدمات التأمينية للمواطنين المصريين في الخارج، بالاعتماد على الحلول التكنولوجية المبتكرة.

وقع الاتفاقية، محمد زهران المدير التنفيذي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، وأحمد عيسى الرئيس التنفيذي لشركة إيجى انشورتيك.

وأشارت شركة إيجى انشورتيك، في بيان، إلى استمرار جهودها والعمل على عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع أكبر الكيانات والهيئات التأمينية لدعم التحول الرقمي الشامل لقطاع التأمين.

وبدأت المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج نشاطها في مطلع يوليو 2021 بإصدار وثائق تأمين السفر – نيابة عن شركات التأمين الأعضاء – لحاملي جوازات السفر المصرية.

كما بدأت مطلع يناير 2022 في إصدار وثيقة التأمين على المصريين العاملين في الخارج ضد الحوادث الشخصية، وفقاً لبروتوكول التعاون الثلاثي المبرم بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والهيئة العامة للرقابة المالية، والإتحاد المصري للتأمين خلال سبتمبر الماضي.

وتستهدف المجمعة، تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 1.024 مليار جنيه شاملة الضرائب والدمغات خلال العام المالي الجاري 2023-2024، حيث أن إجمالي الأقساط المستهدفة بوثائق تأمين السفر يبلغ 990 مليون جنيه، بينما تبلغ إجمالي المستهدف من وثائق تأمين الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج 34 مليون جنيه.

وتُعتَبَر شركة إيجى انشورتيك إحدى الشركات المتخصصة في تكنولوجيا التأمين والمزوِّد الرئيسي لكُبرى الشركات والهيئات العاملة في قطاع التأمين، وذلك عبر تطبيق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث تتمكَّن كل شركة من إدارة وتشغيل ومراقبة سير عملها بسهولة، بالإضافة إلى الجمع بين أصحاب المصالح وجميع الأطراف المعنية بعمليات وخدمات التأمين لضمان توفير خدمات تأمينية عالية الجودة.​

وتقدم إيجى انشورتيك، خدمات تكنولوجيا التأمين لما يقرُب من 50% من إجمالي سوق التأمين المصري، كما بدأت في تنفيذ أولى خطوات الوصول لأسواق جديدة لتوفير خدمات تكنولوجيا التأمين في إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك