البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زيادة عدد الإصابات بمتحور كورونا JN.1 في أمريكا

متحور كورونا - أرشيفية
متحور كورونا - أرشيفية

تشكل  الإصابات بالسلالة الفرعية لفيروس كورونا JN.1، حوالي نصف الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى السبت 23 ديسمبر.

وطبقاً لتقديرات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”، فإن نسبة تصل ما بين39 إلى 50% من الحالات داخل أمريكا هي من متحور كورونا JN.1.

وتمثل هذه المعدلات، زيادة بنسبة من 15 إلى 29% من الحالات داخل الولايات المتحدة، بالمقارنة بالتقديرات السابقة الصادرة عن CDC في الثامن من شهر ديسمبر الجاري.

المتحور يسبب نسبة متزايدة من العدوى

ولا يزال المتحور يسبب نسبة متزايدة من العدوى، وهو الآن السلالة الأكثر انتشارًا في البلاد، طبقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويشير النمو المستمر للإصابات بالمتحور، إلى أن السلالة إما أكثر قابلية للانتقال أو أفضل في التهرب من أجهزة المناعة، مقارنة بالسلالات المنتشرة الأخرى.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان JN.1 سيتسبب في زيادة في حالات العدوى أو دخول المستشفيات أو إلى أي مدى، مضيفة أن اللقاحات والاختبارات والعلاجات الحالية لا تزال تعمل بشكل جيد ضدها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، JN.1 على أنه "نوع مختلف من الاهتمام"، وقالت إن الأدلة الحالية تظهر أن المخاطر على الصحة العامة كانت منخفضة بسبب هذه السلالة.

 1 من كل 24 شخصًا في إنجلترا واسكتلندا يصاب بالمتحور الجديد

ويصاب 1 من كل 24 شخصًا في إنجلترا واسكتلندا  بالمتحور الجديد لـ كوفيد-19، وتعد لندن المنطقة الأكثر تضرراً، حيث ينتشر متحور JN.1 شديد العدوى بسرعة.

ويعد انتشار كوفيد-19، هو الأعلى أيضًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عامًا، وفقًا لتقرير مشترك صادر عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، ومكتب الإحصاءات الوطنية الصادر الخميس.

وتم إطلاق الدراسة، التي تجمع بيانات مما يصل إلى 30 ألف نتيجة اختبار التدفق الجانبي المبلغ عنها أسبوعيًا، في نوفمبر، للمساعدة في المراقبة في الوقت الفعلي للفيروس، وفهم ضغوط الشتاء المفروضة على الخدمة الصحية الوطنية في البلاد بشكل أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك