البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تحالف دولي يمول تطوير محطة حاويات ثانية بميناء دمياط بـ455 مليون دولار

 ميناء دمياط
ميناء دمياط

أعلن تحالف يضم عدداً من المؤسسات الدولية،  تقديم حزمة مالية لدعم تطوير محطة حاويات ثانية في ميناء دمياط بمصر، مما سيؤدي إلى زيادة سعة حاويات الميناء 3 أضعاف ويرفع كفاءة الميناء التنافسية.

 وتم إنشاء شركة دمياط لتشغيل محطات الحاويات ذات الأغراض الخاصة، من تحالف شركات "يوروجيت ألمانيا"، و"كونتشيب إيطاليا"، و"هاباج لويد"، للخطوط الملاحية العالمية، لتصميم وتطوير وتشغيل وصيانة محطة الحاويات في ميناء دمياط بموجب اتفاقية امتياز لمدة 30 عاماً، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتتضمن حزمة التمويل 125 مليون دولار أميركي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBED"، و120 مليون دولار أميركي من مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، و100 مليون دولار أميركي من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، و60 مليون دولار أميركي من مؤسسة تمويل التنمية الألمانية، و50 مليون دولار أميركي من بروباركو، وفقاً لبيان، اطلعت عليه "العربية Business".

تطوير نظام الإدارة البيئية بشركة دمياط أليانس

وكجزء من المشروع، ستقوم دمياط اليانس بتطوير نظامها للإدارة البيئية والاجتماعية تماشياً مع إرشادات الجهات المقرضة المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة وأفضل الممارسات الدولية. 

كما سيركز الدعم الإضافي، على تقديم برنامج لتنمية المهارات لسكان محافظة دمياط بالشراكة مع المدارس المهنية المحلية، مع التركيز على مشاركة المرأة في القوى العاملة.

ويأتي تطوير المحطة، استجابة للطلب المتزايد على حركة الحاويات في الموانئ المصرية، وسيسهم توسيع الميناء في تعزيز مكانته التنافسية كمركز استراتيجي في شرق المتوسط، كما سيوفر أكثر من 80 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في السوق المصرية بحلول 2038.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يستثمر 11.2 مليار يورو في 170 مشروعاً بمصر

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.2 مليار يورو في 170 مشروعاً في مصر منذ عام 2012، 80% منها تقريباً في القطاع الخاص.

بينما ضخت مؤسسة التمويل الدولية 8 مليارات دولار أميركي منذ بدء عملياتها في مصر، إلى جانب محفظة من الدعم الفني والاستشارات بأكثر من 30 مليون دولار، بهدف دعم القطاع الخاص في مجالات رئيسية مثل الوصول إلى التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والتصنيع، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.

ومنذ عام 2017 استثمر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية 1.6 مليار دولار أميركي في 7 مشاريع في مصر، 57% منها في مشاريع سيادية، و43% في القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك